متطلبات تطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الورقة البحثية الحالية إلى التعرف على واقع القيادة بمدارس المتفوقين STEM في مصر، ومن ثم التوصل إلى عدة متطلبات لتطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM  في جمهورية مصر العربية.
 وبناء على ذلک حاولت الورقة البحثية الحالية الإجابة على الأسئلة التالية :
       س١:  ما الأسس النظرية للقيادة الريادية  في ضوء الفکر الإداري المعاصر؟
       س۲: ما واقع تطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في مصر ؟
       س۳: ما المتطلبات المقترحة لتطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في مصر؟
    ولتحقيق أهداف الورقة البحثية تم استخدام المنهج الوصفي الذي اعتمد على جمع المعلومات والبيانات والحقائق حول الظاهرة موضوع البحث، واستمارة دلفاي لاستطلاع آراء الخبراء حول متطلبات تطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في جمهورية مصر العربية.
     ومن ثم توصلت الورقة البحثية إلى مجموعة من المتطلبات اللازمة لتطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في مصر، والتي اشتملت على متطلبات تشريعية وتنظيمية، ومتطلبات بشرية، ومتطلبات مادية.

الكلمات الرئيسية