يهدف البحث الحالي إلى تطوير التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المدرسة الثانوية بمصر في ضوء خبرة رواندا وذلک باستخدام المنهج المقارن. وقد تناول البحث عدداً من النقاط ومنها: الأسس النظرية للتنمية المهنية المستدامة لمعلمي المدرسة الثانوية لتدريس التعليم من أجل مهارات الحياة، واقع التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المدرسة الثانوية لتدريس التعليم من أجل مهارات الحياة في مصر، الجهود المبذولة للتطوير والآليات التي تستخدم لأجل ذلک. إلا أن هذه الجهود تحتاج إلى الدعم والتخطيط الجيد مع ترتيب الأولويات وفقاً لاحتياجات المعلمين، وکشف الواقع عن العديد من المشکلات ومنها: إن طرائق التدريب والتدريس التقليدية لا يمکنها إکساب الطلاب المهارات الجديدة للتعليم للريادة، غياب فکر التنمية البشرية عن القطاع التعليمي بشکل عام والمعلمين بشکل خاص، أن الترکيز في البحوث والدراسات التربوية ينصب على تطوير المعلم لقدراته التدريسية مع إغفال التدريب على المهارات الحياتية التي تساعده على أداء مهامه
عبدالله, شيماء علي عبدالله. (2020). التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المدرسة الثانوية لتدريس التعليم من أجل مهارات الحياة بمصر في ضوء التجربة الرواندية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44(3), 345-380. doi: 10.21608/jfees.2020.137509
MLA
شيماء علي عبدالله عبدالله. "التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المدرسة الثانوية لتدريس التعليم من أجل مهارات الحياة بمصر في ضوء التجربة الرواندية", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44, 3, 2020, 345-380. doi: 10.21608/jfees.2020.137509
HARVARD
عبدالله, شيماء علي عبدالله. (2020). 'التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المدرسة الثانوية لتدريس التعليم من أجل مهارات الحياة بمصر في ضوء التجربة الرواندية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44(3), pp. 345-380. doi: 10.21608/jfees.2020.137509
VANCOUVER
عبدالله, شيماء علي عبدالله. التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المدرسة الثانوية لتدريس التعليم من أجل مهارات الحياة بمصر في ضوء التجربة الرواندية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2020; 44(3): 345-380. doi: 10.21608/jfees.2020.137509