هدف البحث إلى قياس فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، ولتحقيق ذلک؛ سار هذا البحث في مجموعة من الخطوات من أهمها: بناء قائمة بمهارات فهم المسموع المناسبة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي وتحديد أسس بناء البرنامج القائم على نماذج ما بعد البنائية وتحديد خطوات بنائها المتمثلة في تحديد أهدافها والمحتوى المراد تدريسه، وبناء البرنامج وخطواته وإجراءاته والأنشطة والوسائل المستخدمة، وتقويمه وبناء دليل معلم وقياس فاعليته، کما تم اختيار عينة البحث من تلاميذ الصف السادس الابتدائي وعددهم (30) تلميذًا، وطبق عليهم الاختبار قبليًا، ثم تم تطبيق الاختبار بعديًا.
وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج لعل من أهمها: فاعلية البرنامج القائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.
علي, أمل إسماعيل محمد علي. (2020). فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44(4), 205-264. doi: 10.21608/jfees.2020.147644
MLA
أمل إسماعيل محمد علي علي. "فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44, 4, 2020, 205-264. doi: 10.21608/jfees.2020.147644
HARVARD
علي, أمل إسماعيل محمد علي. (2020). 'فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44(4), pp. 205-264. doi: 10.21608/jfees.2020.147644
VANCOUVER
علي, أمل إسماعيل محمد علي. فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2020; 44(4): 205-264. doi: 10.21608/jfees.2020.147644