تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرات الولايات المتحدة الامريکية وسنغافورة وماليزيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

     هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء واقع خبرات الولايات المتحدة الأمريکية وسنغافورة وماليزيا، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة فقد اعتمدت على المنهج المقارن نظراً لکونه المنهج الأنسب لموضوع إصلاح وتطوير أنظمة وبرامج إعداد المعلم، وقد توصلت الدراسة إلى أنه على الرغم من الجهود التي بذلتها المملکة لتطوير برامج إعداد المعلمين إلا أنها لا تزال هناک أوجه من الضعف التي تتمثل في عدم ترکيزها على تنمية مهارات التعلم والإدارة الذاتية، وضعف ترکيزها على تطوير المهارات البحثية لدى المعلمين. وقد أوصت الدراسة برفع معايير قبول الطلاب في برامج اعداد المعلمين والترکيز على الجانب البحثي والتواصلي والاجتماعي للمعلمين بدرجة أکبر.

الكلمات الرئيسية