هدف البحث إلى التعرف على أهمية تطبيق مدخل الإدارة بالأهداف في تحسين أداءمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان وتحقيق قدرتها على التنافس، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الاستبانة کأداة لجمع البيانات والمعلومات، وتکونت العينة من(243) معلماً بالمرحلة الثانوية، وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها؛ أن مدخل الإدارة بالأهداف يعد من أنسب المداخل الإدارية الحديثة بالمؤسسات ککل بصفة عامة، والمؤسسات التعليمية بصفة خاصة، حيث إنه يتبني عملية إحداث تغيير بالمؤسسة ککل، وأن أبعاد الإدارة بالأهداف تتوفر بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان بدرجة متوسطة من وجهة نظر عينة البحث، وأن هناک علاقة ارتباطية ايجابية طردية ذات دلالة إحصائية بين مستوي ممارسة مديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة أسوان للإدارة بالأهداف ومستوي ممارسة الميزة التنافسية.
عبد النعيم, إيمان محمود محمد عبد النعيم. (2020). الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية). مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44(4), 15-166. doi: 10.21608/jfees.2020.147649
MLA
إيمان محمود محمد عبد النعيم عبد النعيم. "الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية)", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44, 4, 2020, 15-166. doi: 10.21608/jfees.2020.147649
HARVARD
عبد النعيم, إيمان محمود محمد عبد النعيم. (2020). 'الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية)', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44(4), pp. 15-166. doi: 10.21608/jfees.2020.147649
VANCOUVER
عبد النعيم, إيمان محمود محمد عبد النعيم. الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية). مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2020; 44(4): 15-166. doi: 10.21608/jfees.2020.147649