هدفت الدراسة إلى التعرف على الأسس النظرية لتحسين الجودة في برامج أصول التربية المصرية بمرحلة الدراسات العليا، وتحديد الإطار المفاهيمي لمنهجية ديمنج للتحسين المستمر. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي. وتکونت عينة من أعضاء هيئة التدريس الذين لديهم خبرة في مجال الجودة بصفة عامة وفي مجال جودة برامج أصول التربية بصفة خاصة. وقامت الدراسة بإعداد استبانة لتشخيص واقع الجودة في برامج أصول التربية المصرية بمرحلة الدراسات العليا. وأسفرت الدراسة عن عدد من الممارسات التي تمثل أقل ممارسات الجودة تطبيقاً على أرض الواقع ببرامج أصول التربية المصرية، کما قامت الدراسة ببناء نماذج مقترحة لتحسين جودة برامج أصول التربية المصرية بمرحلة الدراسات العليا في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر ومن أهم تلک النماذج (نموذج قياس مخرجات تعلم المقررات الدراسية لبرامج أصول التربية المصرية- نموذج الربط بين مخرجات تعلم برامج أصول التربية والمقررات الدراسية- نموذج قياس مخرجات تعلم برامج أصول التربية المصرية- نموذج قياس مؤشرات أداء برامج أصول التربية المصرية- نموذج توظيف نتائج ممارسات الجودة في اتخاذ القرارات المرتبطة بتطوير برامج أصول التربية المصرية)
. (2020). تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بکليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44(4), 317-380. doi: 10.21608/jfees.2020.152388
MLA
. "تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بکليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44, 4, 2020, 317-380. doi: 10.21608/jfees.2020.152388
HARVARD
. (2020). 'تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بکليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 44(4), pp. 317-380. doi: 10.21608/jfees.2020.152388
VANCOUVER
. تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بکليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2020; 44(4): 317-380. doi: 10.21608/jfees.2020.152388