التفاعل بين مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران (معلومين/مجهولين) الهوية داخل بيئة تدريب إلکترونية والقدرة على (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثرها في تنمية استخدام المنصات الرقمية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا والرضا عنها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

استهدف البحث الحالي تحديد العلاقة بين مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران (معلومين/مجهولين) الهوية والقدرة على (تحمل/عدم تحمل الغموض) عبر بيئة تدريب إلکترونية وأثر ذلک في تنمية مهارات استخدام المنصات الرقمية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا والرضا عنها. وقد تم استخدام المنهج التجريبي بالاعتماد على التصميم العاملي (2×2). تکونت عينة البحث من (40) طالبًا من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية النوعية جامعة عين شمس، تم توزيعهم عشوائيًا على مجموعات البحث الأربع، تم تطوير قائمة مهارات لاستخدام المنصات الرقمية التعليمية. واستخدم تحليل التباين أحادي الاتجاه وثنائي الاتجاه، ومربع إيتا، واختبار شيفية للمقارنة بين المجموعات. وأظهرت النتائج فاعلية مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران مجهولين الهوية بالمقارنة مع معلومين الهوية، وفاعلية تحمل الغموض بالمقارنة مع عدم تحمل الغموض، فيما يرتبط بالمنصات الرقمية والرضا عن بيئة التدريب. وأظهرت النتائج أثر للتفاعل بين المجموعات فيما يتعلق استخدام المنصات الرقمية لصالح مجموعة مجهولين الهوية مع متحملي الغموض، بينما لما يکن هناک أثر للتفاعل بين المجموعات التجريبية فيما يتعلق بالرضا عن بيئة التدريب.

الكلمات الرئيسية