دور أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية في توعية طالباتهن بالتعامل مع الإصابات الرياضية وقائياً وعلاجياً

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة الکشف عن دور أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية في توعية طالباتهن بالتعامل مع الإصابات الرياضية وقائياً وعلاجياً، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وطبقة على عينة بلغت (126) عضو وعضوة هيئة تدريس موزعين وفق متغيري النوع والدرجة العلمية، واستخدمت استبانة مکونة من محورين شمل المحور الأول العبارات الخاصة بدور أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية في توعية طالباتهن بالتعامل مع الإصابات الرياضية وقائياً، وشمل المحور الثاني العبارات الخاصة بدور أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية في توعية طالباتهن بالتعامل مع الإصابات الرياضية علاجياً، وأسفرت النتائج عن أن دور أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية في توعية طالباتهن بالتعامل مع الإصابات الرياضية وقائياً جاء مرتفعاً، بينما جاء أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية في توعية طالباتهن بالتعامل مع الإصابات الرياضية علاجياً متوسطاً، کما أشارت النتائج إلى أنه لا توجد فروق في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع بينما توجد فروق تعزى لمتغير الدرجة العلمية لصالح الدرجة العلمية الأعلى.

الكلمات الرئيسية