التعرف على استراتيجية التعلم المعکوس والکشف عن مدى فاعليتها في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى ، وقد استخدم المنهج التجريبي " ذو المجوعة الواحدة" وتکونت عينة البحث من (50) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة، قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس، للعام الجامعي 2020/2021 ، وقد أعدت الباحثة (5) فيديوهات لمقرر طرق تدريس الموسيقى ، وتم تطبيق أدوات البحث المتمثلة في اختبار الکتروني قبلي / بعدي لقياس فاعلية استراتيجية التعلم المعکوس في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى، ويتضمن الاختبار ثلاثون سؤالاً منهم (15) سؤالاً اختيار من متعدد ، (15) سؤالاً أخر صواب وخطأ .
وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوى ثقة (0.99 ) ، وأن هناک فرقاً ذات دلالة احصائية بين درجات الطلاب في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى باستخدام استراتيجية التعلم المعکوس لصالح التطبيق البعدي ، مما يشير إلى فاعلية هذه الاستراتيجية في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى ، وبذلک تحقق فرض البحث .
عطية, رضوى عبد الرحمن. (2021). " فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى لطلاب کلية التربية النوعية ". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), 265-314. doi: 10.21608/jfees.2021.186552
MLA
رضوى عبد الرحمن عطية. "" فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى لطلاب کلية التربية النوعية "". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 1, 2021, 265-314. doi: 10.21608/jfees.2021.186552
HARVARD
عطية, رضوى عبد الرحمن. (2021). '" فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى لطلاب کلية التربية النوعية "', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), pp. 265-314. doi: 10.21608/jfees.2021.186552
VANCOUVER
عطية, رضوى عبد الرحمن. " فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى لطلاب کلية التربية النوعية ". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(1): 265-314. doi: 10.21608/jfees.2021.186552