تمثل الهدف الرئيس للبحث في بناء سيناريوهات مقترحة لتفعيل الممارسات القيادية الداعمة لحشد الطاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر، معتمدا في تحقيق ذلک على أسلوب السيناريو Scenario Technique ، کأحد الأساليب المستخدمة فى الدراسات المستقبلية من أجل التوصل للسيناريوهات المقترحة، ولتحقيق هذ تطلب الأمر فى البداية عرض إطار نظري يساعد على تفهم طبيعة الممارسات القيادية الداعمة لحشد الطاقة التنظيمية بالمؤسسات التعليمية، بالإضافة لتحديد نقاط القوة والضعف والاتجاهات والقوى المرتبطة بالممارسات القيادية الداعمة لحشد الطاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر، مما يسهم في بناء السيناريوهات المقترحة الثلاثة والتى تمثلت في السيناريو المرجعى، السيناريو الإصلاحى، السيناريو الابتکارى. والتى تضمنت بعض الرؤى المستقبلية حول تفعيل الممارسات القيادية الداعمة لحشد الطاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر ، وکان لکل سيناريو منطلقاته والمشاهد المتوقع حدوثها من خلاله.
علوان, سهام أحمد محمد. (2021). تفعيل الممارسات القيادية الداعمة لحشد الطاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر (سيناريوهات مقترحة). مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), 15-218. doi: 10.21608/jfees.2021.186558
MLA
سهام أحمد محمد علوان. "تفعيل الممارسات القيادية الداعمة لحشد الطاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر (سيناريوهات مقترحة)". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 1, 2021, 15-218. doi: 10.21608/jfees.2021.186558
HARVARD
علوان, سهام أحمد محمد. (2021). 'تفعيل الممارسات القيادية الداعمة لحشد الطاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر (سيناريوهات مقترحة)', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), pp. 15-218. doi: 10.21608/jfees.2021.186558
VANCOUVER
علوان, سهام أحمد محمد. تفعيل الممارسات القيادية الداعمة لحشد الطاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر (سيناريوهات مقترحة). مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(1): 15-218. doi: 10.21608/jfees.2021.186558