استخدام استراتيجية التدريس التبادلي القائمة علي منصة الموودلMoodel وأثرها في تنمية مهارات تصميم المواقف التعليمية ومستويات عمق المعرفة لطلاب تکنولوجيا التعليم بکليات التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث الحالي الي تقصي أثر استخدام استراتيجية من استراتيجيات ما وراء المعرفة ( استراتيجية التدريس التبادلي وتأثيرها في تنمية مهارات تصميم المواقف التعليمية وکذلک تنمية مستويات عمق المعرفة لدي طلاب الفرقة الرابعة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية وتم الاعتماد علي المنهج شبه التجريبي لتحقق من صحة فروض البحث وتکونت عينة البحث من (64) طالب من طلاب الفرقة الرابعة تخصص تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة المنوفية مکان عمل الباحثة وتم تقسيمهم الي مجموعتين تجريبية وضابطة وتم استخدام المتوسطات الحسابية واختبار (ت) للتأکد من صحة فروض البحث وأوضحت النتائج ان الاستراتيجية القائمة علي منصة موودل التعليمية أدت الي تنمية مهارات تصميم المواقف التعليمية لدي عينة البحث کما أدت الي تنمية مستويات عمق المعرفة لديهم وأوصت الباحثة بضرورة استخدام الاستراتيجيات الحديثة في التدريس عن طريق المنصات الالکترونية حيث انها تحقق التواصل المستمر بين الطلاب والمعلم.

الكلمات الرئيسية