يعد أسلوب تحليل المحتوى النوعي أداة بحثية مهمة من أدوات البحث النوعي المستخدمة على نطاق واسع في بحوث ودراسات الحالة، والدراسات الإثنوجرافية، ويجرى استخدامها في مختلف التخصصات العلمية، والإنسانية. وقد هدفت الدراسة الحاضرة إلى تقديم رؤية تحليلية عن هذا الأسلوب؛ من خلال تحليل مضمون، ومحتوى 22 دراسة وثائقية، جرى استخدام أسلوب تحليل المحتوى الاستقرائي في مراحلها المتعددة؛ من إعداد، وتنفيذ، وعرض للنتائج؛ باتباع بعض الخطوات الإجرائية المقترحة من قبل کل من: Zhang and Wildemuth (2016) في عملية ترميز البيانات وتشفيرها، وجمعها في أنماط، وموضوعات رئيسة کانت هي مدار العناية في هذه الدراسة. ومن ثم؛ فقد تناولت الدراسة-بالتحليل- أسلوب تحليل المحتوى النوعي، والغرض من استخدامه، وأنواعه، والفرق بينه وبين تحليل المحتوى الکمي؛ ومن ثم بيان إيجابياته، وسلبياته.
الرشيدي, غازي عنيزان. (2021). أسلوب تحليل المحتوى النوعي: رؤية تحليلية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), 79-114. doi: 10.21608/jfees.2021.188010
MLA
غازي عنيزان الرشيدي. "أسلوب تحليل المحتوى النوعي: رؤية تحليلية". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 1, 2021, 79-114. doi: 10.21608/jfees.2021.188010
HARVARD
الرشيدي, غازي عنيزان. (2021). 'أسلوب تحليل المحتوى النوعي: رؤية تحليلية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), pp. 79-114. doi: 10.21608/jfees.2021.188010
VANCOUVER
الرشيدي, غازي عنيزان. أسلوب تحليل المحتوى النوعي: رؤية تحليلية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(1): 79-114. doi: 10.21608/jfees.2021.188010