إلى التعرف على فاعلية استراتيجية القراءة التصويرية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحو القراءة لَدى طلاب کلية التربية. وتمثلت أدوات البحث في إعداد قائمة مهارات القراءة الناقدة، ومقياس القراءة الناقدة، ومقياس الاتجاه نحو القراءة، وتم تصميم دليل المعلم والوحدة المقترحة. وتکونت عينة البحث من (32) طالب من طلاب الفرقة الثالثة من کلية التربية جامعة السويس شعبة اللغة العربية. وتوصل البحث إلى النتائج التالية:
_ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس مهارات القراءة الناقدة لصالح القياس البعدي.
_ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو القراءة لصالح القياس البعدي.
_ توجد علاقة ارتباطية موجبة بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس البعدي لمقياس مهارات القراءة الناقدة والقياس البعدي لمقياس الاتجاه نحو القراءة.
عبد النبي, فاطمة حسني عطا. (2021). فاعلية استراتيجية القراءة التصويرية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحوها لَدى طلاب کليات التربية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), 117-166. doi: 10.21608/jfees.2021.188013
MLA
فاطمة حسني عطا عبد النبي. "فاعلية استراتيجية القراءة التصويرية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحوها لَدى طلاب کليات التربية". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 1, 2021, 117-166. doi: 10.21608/jfees.2021.188013
HARVARD
عبد النبي, فاطمة حسني عطا. (2021). 'فاعلية استراتيجية القراءة التصويرية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحوها لَدى طلاب کليات التربية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), pp. 117-166. doi: 10.21608/jfees.2021.188013
VANCOUVER
عبد النبي, فاطمة حسني عطا. فاعلية استراتيجية القراءة التصويرية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحوها لَدى طلاب کليات التربية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(1): 117-166. doi: 10.21608/jfees.2021.188013