يهدف البحث إلى الکشف عن واقع التعليم عن بعد بمدارس التعليم الثانوي فى ظل جائحة کورونا بمحافظة الشرقية من وجهة نظر الطلاب والمعلمين ، کما تهدف أيضا إلى الکشف عن المعوقات التى تعترض تطبيق نظام التعليم عن بعد.
أعتمد البحث على المنهج الوصفى التحليلي وتکونت عينه البحث من ( 250) طالب وطالبة من طلاب التعليم الثانوي العام وعدد (130) معلم ومعلمة تم أختيارهم بطريقة عشوائية.
توصل البحث إلى أن تطبيق التعليم عن بعد بمدارس التعليم الثانوي بمحافظة الشرقية من وجهة نظرالطلاب والمعلمين تعوق تطبيقه مجموعة من المعوقات منها ما يلى : أفتقار التعليم عن بعد إلى التفاعل والأتصال المباشر بين المعلم والمتعلم ، وإهمال التعليم عن بعد للأنشطة الاجتماعية والترفيهية ، وأيضا أرتفاع رسوم إشتراک الإنترنت ، بالإضافة إلي أن التعليم عن بعد لا يراعى الفروق الفردية بين المتعلمين ، کما توصل البحث إلى مجموعة من التوصيات للتغلب على المعوقات التى تعيق تطبيق التعليم عن بعد وأليات تحقيقها.
احمد, فاطمة محمد بهجت. (2021). التعليم عن بعد بمدارس التعليم الثانوي فى ظل جائحة کورونا بمحافظة الشرقية "دراسة ميدانية". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), 255-334. doi: 10.21608/jfees.2021.188065
MLA
فاطمة محمد بهجت احمد. "التعليم عن بعد بمدارس التعليم الثانوي فى ظل جائحة کورونا بمحافظة الشرقية "دراسة ميدانية"". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 1, 2021, 255-334. doi: 10.21608/jfees.2021.188065
HARVARD
احمد, فاطمة محمد بهجت. (2021). 'التعليم عن بعد بمدارس التعليم الثانوي فى ظل جائحة کورونا بمحافظة الشرقية "دراسة ميدانية"', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), pp. 255-334. doi: 10.21608/jfees.2021.188065
VANCOUVER
احمد, فاطمة محمد بهجت. التعليم عن بعد بمدارس التعليم الثانوي فى ظل جائحة کورونا بمحافظة الشرقية "دراسة ميدانية". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(1): 255-334. doi: 10.21608/jfees.2021.188065