هدفت الدراسة إلى الکشف عن دور القيادة الخادمة في تحقيق الرضا الوظيفي لمنسوبات المدارس بمحافظة حفرالباطن، مع تقديم تصور مقترح لتفعيل هذا الدور في ضوء رؤية المملکة 2030، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، وصممت استبانة لجمع البيانات مکونة من (43) فقرة، وبعد التأکد من صدقها وثباتها تم تطبيقها على عينة عشوائية بلغ حجمها (360) معلمة وإدارية من منسوبات المدارس، وبعد إجراء التحليلات الإحصائية المناسبة أظهرت نتائج الدراسة أن المتوسط الحسابي لدرجة ممارسة قائدات المدارس بمحافظة حفرالباطن للقيادة الخادمة من وجهة نظر المنسوبات بلغ(2.35) وضمن درجة متوسطة، وأن مستوى الرضا الوظيفي لدى منسوبات المدارس کان بدرجة متوسطة وبمتوسط حسابي ( 2.32) کما کشفت النتائج عن وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين ممارسة قائدات المدارس للقيادة الخادمة ومستوى الرضا الوظيفي لدى المنسوبات، وفي ضوء نتائج الدراسة قامت الباحثة بوضع تصور مقترح لتفعيل دور القيادة الخادمة في تحقيق الرضا الوظيفي للمنسوبات في ضوء رؤية المملکة 2030 .
السهلي, نوره بتال. (2021). تصور مقترح لتفعيل دور القيادة الخادمة في تحقيق الرضا الوظيفي لمنسوبات المدارس بمحافظة حفرالباطن في ضوء رؤية المملکة 2030. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), 353-404. doi: 10.21608/jfees.2021.189140
MLA
نوره بتال السهلي. "تصور مقترح لتفعيل دور القيادة الخادمة في تحقيق الرضا الوظيفي لمنسوبات المدارس بمحافظة حفرالباطن في ضوء رؤية المملکة 2030". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 1, 2021, 353-404. doi: 10.21608/jfees.2021.189140
HARVARD
السهلي, نوره بتال. (2021). 'تصور مقترح لتفعيل دور القيادة الخادمة في تحقيق الرضا الوظيفي لمنسوبات المدارس بمحافظة حفرالباطن في ضوء رؤية المملکة 2030', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(1), pp. 353-404. doi: 10.21608/jfees.2021.189140
VANCOUVER
السهلي, نوره بتال. تصور مقترح لتفعيل دور القيادة الخادمة في تحقيق الرضا الوظيفي لمنسوبات المدارس بمحافظة حفرالباطن في ضوء رؤية المملکة 2030. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(1): 353-404. doi: 10.21608/jfees.2021.189140