تؤدى جغرافية التعليم العالي دورا جوهريا في مساعدة المجتمعات المعاصرة لتحقيق المساواة في فرص الوصول للتعليم العالي، وتحقيق التنمية وقيادة الابتکار بها؛ وذلک من خلال التوزيع الجغرافي العادل للجامعات وربطها بمتطلبات المجتمع، علاوة على تحسين موقعها بکارتوجرافيا التصنيفات العالمية للجامعات. ومن ثم، يسعى البحث الراهن إلى طرح مجموعة من الإجراءات لتغيير جغرافية التعليم العالي المصري في ضوء خبرتي الصين وإسرائيل، وبما يتفق مع الفضاء المکاني المصري؛ بما يُمکن الدولة المصرية من تحقيق المساواة والتنمية والوصول للعالمية في التعليم العالي. وفى سبيل ذلک استخدم البحث المنهج المختلط Mixed Method (المدخل الوظيفي لفليب ألتباخ، وأسلوب تحليل النظم العالمية في الدراسات التربوية المقارنة لإيمانويل والرشتاين، وأسلوب التمثيل الکارتوجرافي).
سالم, محمود محمد المهدى. (2021). جغرافية التعليم العالى دراسة مقارنة في الصين وإسرائيل ومصر. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(2), 49-212. doi: 10.21608/jfees.2021.195094
MLA
محمود محمد المهدى سالم. "جغرافية التعليم العالى دراسة مقارنة في الصين وإسرائيل ومصر". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 2, 2021, 49-212. doi: 10.21608/jfees.2021.195094
HARVARD
سالم, محمود محمد المهدى. (2021). 'جغرافية التعليم العالى دراسة مقارنة في الصين وإسرائيل ومصر', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(2), pp. 49-212. doi: 10.21608/jfees.2021.195094
VANCOUVER
سالم, محمود محمد المهدى. جغرافية التعليم العالى دراسة مقارنة في الصين وإسرائيل ومصر. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(2): 49-212. doi: 10.21608/jfees.2021.195094