وجهة نظر معلمات رياض الأطفال حول تعليم اللغة العربية لأطفال الروضة بالکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

مرحلة الطفولة من أهم مراحل الحياة تأثيراً على نفسية الطفل حيث تتکون شخصيته التي تؤثر تأثيراً کبيراً في مراحل حياته المستقبلية أما إيجاباً أو سلباً والروضة بما يتوافر فيها من مقومات تربوية تتمثل في المبني الملائم لخصائص وحاجات الأطفال والمعلمة المؤهلة تربوياً وعلمياً ولديها ميل وحب للأطفال ودراية وخبرة بکيفية التعامل معهم والمنهج المناسب لهذه المرحلة بما يحتويه من مفاهيم وحقائق وخبرات وأنشطة ملائمة لحاجات الأطفال وميولهم والمحققة لرغباتهم والمراعية لاستعداداتهم والمرتبطة ببيئتهم وفقاً لفلسفة المجتمع ومبادئه وقيمة وعاداته وثقافته. وتسعى رياض الأطفال لتحقيق الأهداف التربوية الشاملة بتهيئة بيئة غنية بالأنشطة والوسائل الموزعة في أرکان تعليمية وهي تستهدف تثبيت المفاهيم لدي الأطفال وتنمية حواسهم وقدراتهم عن طريق اللعب الحر والمحبب للأطفال ولأهمية اللغة العربية في إکساب أطفال الروضة في اکتساب مهارات اللغة من قراءة وکتابة جاءت هذه الدراسة لتتناول وجهة نظر معلمات رياض الأطفال حول تعليم اللغة العربية لأطفال الروضة بالکويت.