هدفت الدراسة إلى التعرف على طرق معالجة الفاقد التعليمي للمهارات الأساسية في مقرر اللغة الإنجليزية في للصف السادس، وتکونت عينة الدراسة من (16) معلمة، تم استخدام اداة الملاحظة، وتم التحقق من دلالات الصدق والثبات، وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها: أن من أکثر طرق المعالجة للفاقد التعليمي استخداماً هي: الواجبات المنزلية، يليها الاختبارات الدورية، ثم أوراق العمل، ثم بناء الاختبارات التشخيصية. وأقلها استخداما الألعاب الإلکترونية، والفيديوهات التعليمية، والتطبيقات الإلکترونية، وفي ضوء النتائج أوصت الباحثة توجيه المعلمين لاستخدام طرق معالجة الفاقد التعليمي في المهارات الأساسية.
الدغيمى, مها بنت عفات محمد. (2021). طرق معالجة الفاقد التعليمي للمهارات الأساسية في تعليم اللغة الإنجليزية للصف السادس ابتدائي من خلال منصة مدرستي. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(2), 107-144. doi: 10.21608/jfees.2021.196063
MLA
مها بنت عفات محمد الدغيمى. "طرق معالجة الفاقد التعليمي للمهارات الأساسية في تعليم اللغة الإنجليزية للصف السادس ابتدائي من خلال منصة مدرستي", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 2, 2021, 107-144. doi: 10.21608/jfees.2021.196063
HARVARD
الدغيمى, مها بنت عفات محمد. (2021). 'طرق معالجة الفاقد التعليمي للمهارات الأساسية في تعليم اللغة الإنجليزية للصف السادس ابتدائي من خلال منصة مدرستي', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(2), pp. 107-144. doi: 10.21608/jfees.2021.196063
VANCOUVER
الدغيمى, مها بنت عفات محمد. طرق معالجة الفاقد التعليمي للمهارات الأساسية في تعليم اللغة الإنجليزية للصف السادس ابتدائي من خلال منصة مدرستي. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(2): 107-144. doi: 10.21608/jfees.2021.196063