هدف البحث: اقتراح استراتيجية تدريس تساعد الطلاب في تحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين ، وقد استخدم المنهج التجريبي " ذو المجوعة الواحدة" وتکونت عينة البحث من (24) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة، قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس، الفصل الدراسي الثاني ، للعام الجامعي 2020/2021 ، وقد أعدت ووزعت الباحثة سلم و(4) مقطوعات بالنغمات المزدوجة ، واقترحت استراتيجية تدريسية لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين ، وتم تطبيق أدة البحث المتمثلة في بطاقة ملاحظة قبلي/ بعدي لقياس أداء الطلاب في عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين .
وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى ثقة (0.01) ، وأن هناک فرقاً بين متوسطى درجات الطلاب في عزف النفمات المزدوجة على آلة الماندولين باستخدام استراتيجية التدريس المقترحة لصالح التطبيق البعدي باستخدام بطاقة الملاحظة القبلي / بعدي لقياس أداء الطلاب في عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين ، مما يشير إلى فاعلية هذه الاستراتيجية التدريسية المقترحة ، وبذلک تحقق فرض البحث .
عطية, رضوى عبد الرحمن. (2021). "استراتيجية تدريس مقترحة لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين لطلاب کلية التربية النوعية(تخصص تربية موسيقية)". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(3), 177-238. doi: 10.21608/jfees.2021.206750
MLA
رضوى عبد الرحمن عطية. ""استراتيجية تدريس مقترحة لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين لطلاب کلية التربية النوعية(تخصص تربية موسيقية)"". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 3, 2021, 177-238. doi: 10.21608/jfees.2021.206750
HARVARD
عطية, رضوى عبد الرحمن. (2021). '"استراتيجية تدريس مقترحة لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين لطلاب کلية التربية النوعية(تخصص تربية موسيقية)"', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(3), pp. 177-238. doi: 10.21608/jfees.2021.206750
VANCOUVER
عطية, رضوى عبد الرحمن. "استراتيجية تدريس مقترحة لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين لطلاب کلية التربية النوعية(تخصص تربية موسيقية)". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(3): 177-238. doi: 10.21608/jfees.2021.206750