"استراتيجية تدريس مقترحة لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين لطلاب کلية التربية النوعية(تخصص تربية موسيقية)"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث: اقتراح استراتيجية تدريس تساعد الطلاب في تحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين ، وقد استخدم المنهج التجريبي " ذو المجوعة الواحدة" وتکونت عينة البحث من (24) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة، قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس، الفصل الدراسي الثاني ، للعام الجامعي 2020/2021 ، وقد أعدت ووزعت الباحثة سلم و(4) مقطوعات بالنغمات المزدوجة ، واقترحت استراتيجية تدريسية لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين ، وتم تطبيق أدة البحث المتمثلة في بطاقة ملاحظة  قبلي/ بعدي لقياس أداء الطلاب في عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين .
   وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى ثقة (0.01)  ، وأن هناک فرقاً بين متوسطى درجات الطلاب في عزف النفمات المزدوجة على آلة الماندولين باستخدام استراتيجية التدريس المقترحة لصالح التطبيق البعدي باستخدام بطاقة الملاحظة القبلي / بعدي لقياس أداء الطلاب في عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين ، مما يشير إلى فاعلية هذه الاستراتيجية التدريسية المقترحة ، وبذلک تحقق فرض البحث . 

الكلمات الرئيسية