استهدفت الدراسة الحالية التعرف علي تأثير وباء کورونا کوفيد 19 وتداعياته علي تحقيق أهداف التميه المستدامة للتعليم الجامعي , والتحديات التي تواجه تنفيذ استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة خاصة مع الزيادة المفاجئة للالتزامات المادية علي الحکومة لمواجهة تفشي وباء کورونا وانعکاس ذلک علي أهداف التميه المستدامة للتعليم الجامعي , وذلک لوضع تصور مقترح يقدم مجموعه من المقترحات والاجراءات اللازمة للتغلب علي تلک المعوقات, واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي , وجاء البحث في المحاور التالية , المحور الاول: وباء کورونا وتأثيره علي التعليم الجامعي , المحور الثاني التميه المستدامة وأبعادها , رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 , المحور الثالث علاقة التعليم الجامعي بالتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030 المحور الرابع, تداعيات أزمة کورونا علي تحقيق أهداف التنمية المستدامة للتعليم الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030 معوقات التعليم الجامعي لتحقيق أهداف التميه المستدامة أثناء جائحة کورونا , المحور الخامس التصور المقترح
حسانين, علاء احمد جاد الکريم. (2021). تداعيات أزمة کورونا COVID- 19 على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للتعليم الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(3), 143-202. doi: 10.21608/jfees.2021.206757
MLA
علاء احمد جاد الکريم حسانين. "تداعيات أزمة کورونا COVID- 19 على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للتعليم الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 3, 2021, 143-202. doi: 10.21608/jfees.2021.206757
HARVARD
حسانين, علاء احمد جاد الکريم. (2021). 'تداعيات أزمة کورونا COVID- 19 على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للتعليم الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(3), pp. 143-202. doi: 10.21608/jfees.2021.206757
VANCOUVER
حسانين, علاء احمد جاد الکريم. تداعيات أزمة کورونا COVID- 19 على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للتعليم الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(3): 143-202. doi: 10.21608/jfees.2021.206757