الدراسة الى التعرف على اهم القوانين والتشريعات المحلية فى مجال تربية الأطفال المعاقين عقليا, وتقديم تصور مقترح لتربية الأطفال المعاقين عقليا من ممارسة حقوقهم التربوية في ضوء التشريعات المحلية, واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة هذه الدراسة, وأظهرت النتائج ندرة وجود تشريعات تتعلق بالأطفال المعاقين عقليا, وقلة فرص التعليم للأطفال المعاقين عقليـا بسـبب الرسـوم العالية للتعليم والمواصلات التي تفرضها بعـض المؤسسات المعنية بهؤلاء الأطفال, وليس هناک خطة محددة لبرامج ومناهج وانشطة الأطفال المعاقين عقليا فى سن ماقبل المدرسة, وتنفرد کل مؤسسة مـن مؤسسـات تعليم المعاقين عقلياً بمعايير خاصة بها، وتنفذ مـا تـراه مناسـبا مـن أنشطة.
سالم, فاطمة عطية عمران. (2021). تربية الأطفال المعاقين عقليا في ضوء التشريعات المحلية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(3), 315-358. doi: 10.21608/jfees.2021.206796
MLA
فاطمة عطية عمران سالم. "تربية الأطفال المعاقين عقليا في ضوء التشريعات المحلية". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45, 3, 2021, 315-358. doi: 10.21608/jfees.2021.206796
HARVARD
سالم, فاطمة عطية عمران. (2021). 'تربية الأطفال المعاقين عقليا في ضوء التشريعات المحلية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 45(3), pp. 315-358. doi: 10.21608/jfees.2021.206796
VANCOUVER
سالم, فاطمة عطية عمران. تربية الأطفال المعاقين عقليا في ضوء التشريعات المحلية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2021; 45(3): 315-358. doi: 10.21608/jfees.2021.206796