خريطة مقترحة لمجالات البحث التربوي المقارن في ضوء أدبيات التخصص ورؤية مصر 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تلعب البحوث التربوية المقارنة دورا حيويا في تطوير النظم التربوية القومية؛ من خلال ما تقدمه من نتائج تتصل بحلول لمشکلاتها وتطوير لسياساتها ورؤى لمستقبلها. ومن ثم يسعى البحث الحالي إلى طرح خريطة مقترحة لمجالات البحث التربوي المقارنة في ضوء الادبيات ورؤية مصر 2030 واهداف التنمية المستدامة. ربما تفيد في تسليط الضوء على المجالات البحثية المتعددة للبحث التربوي المقارن في ضوء الطبيعة المعقدة للنظام التربوي المصري وربطها برؤية مصر المستقبل. وفى سبيل ذلک يستخدم البحث منهجية مراجعة الأدبيات في الدراسات التربوية المقارنة.

الكلمات الرئيسية