يهدف البحث الحالي إلى معرفة أثر استخدام مدخل STEAMفي مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، اتبع الباحث في ذلک المنهجين الوصفي ( الأسلوب التحليلي: تحليل المضمون) والمنهج شبة التجريبي (تصميم المجموعة الواحدة : قبلي – بعدى )، وتحددت مواد وأدوت البحث في دليل الطالب( المواقف التفاعلية)، دليل المعلم لتنفيذ تدريس المواقف، قائمة الممارسات العلمية، بطاقة ملاحظة الممارسات العلمية، أُجرى البحث على40 تلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة السادات الإعدادية بنات إدارة حلوان التعليمية، بمديرية القاهرة التعليمية، أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.01 = α بين متوسطي درجات الممارسات العلمية في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الممارسات العلمية، وأن لتدريس العلوم وفق مدخل STEAM أثر کبير في تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي حيث بلغت قيمة مربع آيتا حجم الأثر0.764=h2 للممارسات العلمية.
زکى, محمد رجب. (2022). أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46(2), 253-284. doi: 10.21608/jfees.2022.241751
MLA
محمد رجب زکى. "أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46, 2, 2022, 253-284. doi: 10.21608/jfees.2022.241751
HARVARD
زکى, محمد رجب. (2022). 'أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46(2), pp. 253-284. doi: 10.21608/jfees.2022.241751
VANCOUVER
زکى, محمد رجب. أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2022; 46(2): 253-284. doi: 10.21608/jfees.2022.241751