مدى جاهزية جامعة شقراء لتطبيق معايير المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي المطورة للاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

ما مدى الجاهزية التنظيمية لدى جامعة شقراء لتطبيق معايير المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي؟ ما التغيير المطلوب إحداثه لنجاح تطبيق معايير الجودة المطورة للاعتماد المؤسسي؟
إن الهدف المقصود في هذا البحث هو قياس الجاهزية التنظيمية لجامعة شقراء لتطبيق معايير الجودة المطورة، والتعرف على التغيير المطلوب إحداثه، أو المعيقات التي يمکن أن تحول بين الجامعة وبين تحقيق التطبيق الناجح للمعايير المطورة؛ ويتم ذلک من خلال استجابات أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة عن مدى جاهزية الجامعة في المعايير الثمانية المطورة للجودة والاعتماد المؤسسي التي أصدرها المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي عام (2018): الرسالة والرؤية والتخطيط الإستراتيجي، الحوکمة والقيادة والإدارة، التعليم والتعلم، الطلاب، هيئة التدريس والموظفون، الموارد المؤسسية، البحث العلمي والابتکار، الشراکة المجتمعية.

الكلمات الرئيسية