يعتبر مفهوم سلوک المواطنة التنظيمية من المفاهيم الإدارية الحديثة ، والى يشير إلى ضرورة الاستفادة من الموارد البشرية في مؤسسات التعليم ، ، والتي تتمثل في هذا البحث بالمعلمين ، ويمثل المعلمون عنصرًا أساسيا في تقدم وتطور المؤسسات التعليمية، حيث ان هناک أهمية کبيرة لسلوک المواطنة التنظيمية في المؤسسات التعليمية في تحسين مستوى کفاءة وفعالية المدرسة ورفع الروح المعنوية للمعلمين وزيادة قدرة المؤسسة على الإبداع واستمرارية النجاح ..إلخ وهدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة سلوک المواطنة التنظيمية للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي بمصر ، وبعد الاضطلاع على الدراسات السابقة في موضوع البحث ، حيث توصلت الدراسة إلى إجراءات مقترحة لدعم وتفعيل أبعاد سلوک المواطنة التنظيمية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي بمصر
بشير, منال صبري محمود. (2022). سلوک المواطنة التنظيمية لدى المعلمين بمدارس التعليم الأساسي بمصر(دراسة تحليلية). مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46(3), 401-441. doi: 10.21608/jfees.2022.253682
MLA
منال صبري محمود بشير. "سلوک المواطنة التنظيمية لدى المعلمين بمدارس التعليم الأساسي بمصر(دراسة تحليلية)". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46, 3, 2022, 401-441. doi: 10.21608/jfees.2022.253682
HARVARD
بشير, منال صبري محمود. (2022). 'سلوک المواطنة التنظيمية لدى المعلمين بمدارس التعليم الأساسي بمصر(دراسة تحليلية)', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46(3), pp. 401-441. doi: 10.21608/jfees.2022.253682
VANCOUVER
بشير, منال صبري محمود. سلوک المواطنة التنظيمية لدى المعلمين بمدارس التعليم الأساسي بمصر(دراسة تحليلية). مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2022; 46(3): 401-441. doi: 10.21608/jfees.2022.253682