إن البحث في مجال التربية الأخلاقية ومتطلباتها في ضوء التعليم الرقمي؛ يعود بالسبب الأول إلى الأزمة الأخلاقية التي يعاني منها العالم. فالأخلاق تتبوأ حيزاً مهماً في حياة الإنسان، ولها تأثير مباشر على سلوكه وأفعاله. هدفت الدراسة إلى بيان المتطلبات التربوية الضرورية المتعلقة بالمتعلم والأسرة والهيئة التعليمية، لتحقيق التربية الأخلاقية في التعليم الرقمي. وقد استخدم المنهج الوصفي التحليلي وذلك لملائمته لتحقيق أهداف الدراسة. وكان من أبرز نتائج الدراسة الوصول إلى عدد من المتطلبات المقترحة والتي يضمن وجودها تحقيق التربية الأخلاقية في التعليم الرقمي، وقد تم وضع المتطلبات تحت ثلاث محاور، متطلبات متعلقة بالمتعلم، وبالأسرة، وبالهيئة التعليمية.
الغامدي, وفاء أحمد عياض. (2022). متطلبات التربية الأخلاقية في ضوء التعليم الرقمي- دراسة تحليلية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46(3), 251-282. doi: 10.21608/jfees.2022.259627
MLA
وفاء أحمد عياض الغامدي. "متطلبات التربية الأخلاقية في ضوء التعليم الرقمي- دراسة تحليلية", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46, 3, 2022, 251-282. doi: 10.21608/jfees.2022.259627
HARVARD
الغامدي, وفاء أحمد عياض. (2022). 'متطلبات التربية الأخلاقية في ضوء التعليم الرقمي- دراسة تحليلية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46(3), pp. 251-282. doi: 10.21608/jfees.2022.259627
VANCOUVER
الغامدي, وفاء أحمد عياض. متطلبات التربية الأخلاقية في ضوء التعليم الرقمي- دراسة تحليلية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2022; 46(3): 251-282. doi: 10.21608/jfees.2022.259627