هدفت الدراسة إلى التعرف على وجهة نظر العاملين في ميدان رعاية الموهوبين حيال اسلوب التعرف على الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية ومدى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين العاملين في الميدان التربوي حسب نوع الجنس. استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي والمنهج المقارن للإجابة عن أسئلة الدراسة. أجريت الدراسة في عام 2020م على عينة بلغت 752 مشارك ومشاركة من جميع فئات العاملين في ميدان رعاية الموهوبين (مديرو ومديرات إدارات الموهوبين، مشرفي ومشرفات الموهوبين، معلمي ومعلمات الموهوبين، ومنسقي ومنسقات الموهوبين). بلغ عدد المشاركات من الإناث 462 وبلغ عدد المشاركين من الذكور 290. استخدمت استبانة علمية تضمنت 24 فقرة ذات نهايات مغلقة. أظهرت الدراسة بشكل عام وجود رضا مرتفع بين أواسط المختصين عن تقديم الرعاية للطلبة الموهوبين في وزارة التعليم بمختلف فئاتهم. كما توصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين لصالح المختصات الإناث. يوصي الباحث بعمل دراسات مستقبلية لقياس مدى رضا العاملين في مجال رعاية الموهوبين عن عمليات الكشف حسب الخبرة الميدانية والمنطقة الجغرافية.
الفائز, فهد سليمان. (2022). التعرف على الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية: وجهة نظر المختصين في الميدان التربوي. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46(4), 111-148. doi: 10.21608/jfees.2022.273612
MLA
فهد سليمان الفائز. "التعرف على الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية: وجهة نظر المختصين في الميدان التربوي". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46, 4, 2022, 111-148. doi: 10.21608/jfees.2022.273612
HARVARD
الفائز, فهد سليمان. (2022). 'التعرف على الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية: وجهة نظر المختصين في الميدان التربوي', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 46(4), pp. 111-148. doi: 10.21608/jfees.2022.273612
VANCOUVER
الفائز, فهد سليمان. التعرف على الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية: وجهة نظر المختصين في الميدان التربوي. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2022; 46(4): 111-148. doi: 10.21608/jfees.2022.273612