هدفت الدراسة التعرف على واقع توظيف التواصل الإلكتروني بين الإدارة المدرسية وأولياء الأمور بسلطنة عمان في ضوء نموذج إبستن للشراكة المجتمعية، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي بأسلوب البحوث المزجية، وتكون مجتمع الدراسة من جميع الإداريين والفنيين والمعلمين وأولياء أمور الطلبة في جميع مراحل التعليم المدرسي الحكومي، وطبقت أداة الاستبانة على عينة متاحة بلغت (1340) فردا وأداة المقابلة الفردية شبه المهيكلة على عينة قصدية محكية بلغت (24) فردًا، وأظهرت نتائج الاستبانة أن إدارات المدارس توظف التكنولوجيا في الشراكة في مجال التواصل بدرجة تقدير متوسطة من وجهة نظر عينة الدراسة، بينما كشف تحليل المقابلات عن ثلاثة محاور تصف الكيفية التي يتم بها هذا التوظيف وهي: محور أفضل ممارسات الإدارة المدرسية في الشراكة في مجال التواصل الإلكتروني ومحور التحديات ومحور مقترحات التطوير وفي ضوء النتائج قدمت الدراسة عددا من التوصيات أهمها بناء قدرات إدارات المدارس ومجالس أولياء الأمور المادية والبشرية في توظيف التواصل الإلكتروني.
الذهلية, حليمة بنت ناصر, الحارثية, عائشة بنت سالم, العاني, وجيهة ثابت, & الخروصي, حسين بن علي. (2023). توظيف التواصل الإلكتروني بين الإدارة المدرسية وأولياء الأمور بسلطنة عمان في ضوء نموذج إبستن للشراكة المجتمعية.. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47(1), 351-390. doi: 10.21608/jfees.2023.298798
MLA
حليمة بنت ناصر الذهلية; عائشة بنت سالم الحارثية; وجيهة ثابت العاني; حسين بن علي الخروصي. "توظيف التواصل الإلكتروني بين الإدارة المدرسية وأولياء الأمور بسلطنة عمان في ضوء نموذج إبستن للشراكة المجتمعية.". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47, 1, 2023, 351-390. doi: 10.21608/jfees.2023.298798
HARVARD
الذهلية, حليمة بنت ناصر, الحارثية, عائشة بنت سالم, العاني, وجيهة ثابت, الخروصي, حسين بن علي. (2023). 'توظيف التواصل الإلكتروني بين الإدارة المدرسية وأولياء الأمور بسلطنة عمان في ضوء نموذج إبستن للشراكة المجتمعية.', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47(1), pp. 351-390. doi: 10.21608/jfees.2023.298798
VANCOUVER
الذهلية, حليمة بنت ناصر, الحارثية, عائشة بنت سالم, العاني, وجيهة ثابت, الخروصي, حسين بن علي. توظيف التواصل الإلكتروني بين الإدارة المدرسية وأولياء الأمور بسلطنة عمان في ضوء نموذج إبستن للشراكة المجتمعية.. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2023; 47(1): 351-390. doi: 10.21608/jfees.2023.298798