فاعلية توظيف إبتكارات لحنية لبعض النصوص لتنمية المهارات اللغوية والإبتكارية لدي طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بجامعة ٦ اكتوبر قسم رياض الاطفال

المستخلص

تعتبر مرحلة " طفل الروضة " من أهم مراحل الحياة في عمر الطفل وأكثرها خطورة وتأثيرآ في مستقبل الإنسان لكونها مرحلة تكوينية ذات أثرحاسم في بناء شخصية الفرد نموه ، ولذا علينا الإستفادة من تلك الفترة بتزويد بما يحتاجه من معارف ومهارات بأسلوب يتناسب مع قدراته ويكاد يتفق المتخصصون فى تربية وتعليم "رياض الأطفال" على أن مرحلة "طفل الروضة " تصبح غير مكتملة ما لم يتم تحفيز وتدريب وتنمية المهارات اللغوية والإبتكارية مع تنمية الذكاءات والمواهب العديدة التى يملكها كل طفل فى تلك المرحلة لذلك تعد مهارات اللغة والتواصل واحدة من إحدى المهارات الضرورية لنمو الطفل، فالتواصل الجيد يجعلة أكثر قدره على الإندماج فى المجتمع بشكل سليم، وتعد الموسيقى والغناء من الأساليب المهمة فى تربية الأطفال فهى تساعد وبشكل كبير فى تنمية القدرات العقلية لطفل الروضة وكذلك تنمية إستجاباتهم الإنفعالية وقدراتهم على التعبير الذاتى ونموهم الإجتماعى السليم وكذلك زيادة ثروتهم اللغويه وتنمية الإبتكار لديهم والمساعدة فى إكتشاف الأصوات المختلفة وتجربتهم لها والتعبير الشخصى عنها ، لذا كانت فكرة هذا البحث وهو فاعلية توظيف إبتكارات لحنية لبعض النصوص لتنمية المهارات اللغوية والإبتكارية لدى طفل الروضه.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية