يعتبر مفهوم مدرسة الجامعة من المفاهيم التي ظهرت بشكل واضح في الأونة الأخيرة كأحد آليات تطوير برامج إعداد المعلمين بالدول، ويرتكز هذا المفهوم على أربعة مباديء رئيسة تمثل: شراكة فعلية بين المدرسة والجامعة على تحسين التدريب العملى للطلاب المعلمين، ومبادرات البحث والتطوير، وتطوير كفاءة المعلمين بالمدارس، وتحسين عملية التعليم والتعلم وتقويم اداء الطلاب المعلمين داخل المدرسة.
واهتم البحث الحالي بدراسة بعض الخبرات الاجنبية الناجحة في تطبيق نظام مدرسة الجامعة، وتنوال البحث نظام مدرسة الجامعة بجامعة هلسنكي بدولة فنلندا، ونظام مدرسة الجامعة بالجامعة الأردنية بالمملكة الأردنية.
وهدف البحث الحالي إلى التوصل لنظام مقترح لمدرسة جامعة في مصر على ضوء خبرات مدارس جامعات بعض الدول الأجنبية، وفي سبيل ذلك اعتمد البحث على أسلوب تحليل النظم.
محمد, صهيب شحتة محمد. (2023). نظام مقترح لمدرسة الجامعة في مصر على ضوء خبرتي جامعة هلسنكي والجامعة الأردنية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47(4), 17-186. doi: 10.21608/jfees.2023.340651
MLA
صهيب شحتة محمد محمد. "نظام مقترح لمدرسة الجامعة في مصر على ضوء خبرتي جامعة هلسنكي والجامعة الأردنية". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47, 4, 2023, 17-186. doi: 10.21608/jfees.2023.340651
HARVARD
محمد, صهيب شحتة محمد. (2023). 'نظام مقترح لمدرسة الجامعة في مصر على ضوء خبرتي جامعة هلسنكي والجامعة الأردنية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47(4), pp. 17-186. doi: 10.21608/jfees.2023.340651
VANCOUVER
محمد, صهيب شحتة محمد. نظام مقترح لمدرسة الجامعة في مصر على ضوء خبرتي جامعة هلسنكي والجامعة الأردنية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2023; 47(4): 17-186. doi: 10.21608/jfees.2023.340651