واقع استخدام المواقع الإلكترونية في زيادة تحصيل التلاميذ في مادة اللغة العربية من وجهة نظر معلمي ومعلمات مدارس المرحلة الابتدائية في دولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مشارك بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية - جامعة الكويت

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع استخدام المواقع الإلكترونية في زيادة تحصيل التلاميذ في مادة اللغة العربية  المرحلة الابتدائية، وأثر هذا الاستخدام، وأبرز التحديات التي تواجهه، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، والاستبانة كأداة لجمع البيانات، وجرى توزيعها على عينة الدراسة المكونة من (1693) من معلمي ومعلمات مدارس المرحلة الابتدائية في دولة الكويت، وقد خلصت الدراسة إلى ارتفاع واقع استخدام المواقع الإلكترونية في زيادة تحصيل التلاميذ في مادة اللغة العربية في المرحلة الابتدائية، وذلك بمتوسط حسابي بلغ (3.55)، كما تبين ارتفاع تأثير استخدام المواقع الإلكترونية في زيادة تحصيل التلاميذ في مادة اللغة العربية لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهة نظر أفراد العينة، حيث بلغ المتوسط الحسابي لهذا المحور (3.46)، وأخيرًا فقد تبين ارتفاع التحديات التي تواجه استخدام المواقع الإلكترونية في زيادة تحصيل التلاميذ في مادة اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، حيث بلغ المتوسط الحسابي لهذا المحور (3.45).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية