يهدف البحث الى معرفة متطلبات الذكاء الاصطناعي في تطوير الأداء الإداري بالجاماعات الأردنية الحكومية حيث استخدام المنهج الوصفي المسحي، والاستبانة التي طبقت على عينة عشوائية عنقودية تمثل مجتمع البحث وتم استخدام اختبارT للعينة الواحدة (One-Sample Test)، واختبار(T. Test) لعينتين مستقلتين، واختبار (Kruskal – Wallsh) ومعامل الانحدار الخطي المتعدد، حيث بينت نتائج البحث: أن واقع الإداء الإداري في الجامعات الحكومية الأردنية جاء بنسبة عالية، وأن درجة توافر متطلبات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية الأردنية كان متوسطاً، وأظهرت نتائج وجود أثر موجب ذو دلالة إحصائية لتوافر متطلبات الذكاء الاصطناعي في تطوير الأداء الإداري وكشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة حول واقع الإداء الإداري وتوافر متطلبات الذكاء الاصطناعي تبعاً لمتغير المؤهل العلمي، بينما تبين وجود فروق دالة إحصائياً في استجاباتهم تبعاً لمتغير سنوات الخبرة.
العمري, جمال فواز. (2024). متطلبات تطوير الأداء الإداريّ في الجامعات الأردنية الحكومية على ضوء الذّكاء الاصطناعيّ: دراسة ميدانية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(2), 17-50. doi: 10.21608/jfees.2024.371618
MLA
جمال فواز العمري. "متطلبات تطوير الأداء الإداريّ في الجامعات الأردنية الحكومية على ضوء الذّكاء الاصطناعيّ: دراسة ميدانية", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48, 2, 2024, 17-50. doi: 10.21608/jfees.2024.371618
HARVARD
العمري, جمال فواز. (2024). 'متطلبات تطوير الأداء الإداريّ في الجامعات الأردنية الحكومية على ضوء الذّكاء الاصطناعيّ: دراسة ميدانية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(2), pp. 17-50. doi: 10.21608/jfees.2024.371618
VANCOUVER
العمري, جمال فواز. متطلبات تطوير الأداء الإداريّ في الجامعات الأردنية الحكومية على ضوء الذّكاء الاصطناعيّ: دراسة ميدانية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2024; 48(2): 17-50. doi: 10.21608/jfees.2024.371618