هدفت الدراسة إلى استكشاف متطلبات نموذج الإشراف التربوي من الجوانب المهنية والفنية والتقنية وفقًا لآراء الخبراء في الإشراف التربوي بسلطنة عمان. تم الاعتماد على المنهج الوصفي مع الاستعانة بأسلوب دلفي لجمع البيانات من خلال مرحلتين من الاستبانات، وذلك بهدف الوصول إلى نتائج دقيقة تستند إلى الخبرة العملية للمشرفين. وأسفرت النتائج عن تحديد (7) متطلبات مهنية حصلت بمتوسط حسابي بلغ 4.71، و(5) متطلبات فنية بمتوسط حسابي 4.74، و(12) متطلبًا تقنيًا بمتوسط حسابي 4.68، وجميع المتطلبات درجة موافقتها عالية حسب آراء الخبراء التربويين، وبذلك تم تحديد المتطلبات المهنية والفنية والتقنية لتطبيق نموذج الاشراف التربوي المدمج.
البرعمية, سمية بنت سعيد, سليم, صفاء بنت عبد الجليل بيت, & البرعمي, يوسف بن أحمد. (2024). متطلبات تطبيق نموذج الاشراف التربوي المدمج من وجهة نظر الخبراء التربويين في سلطنة عمان. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(3), 137-168. doi: 10.21608/jfees.2024.392083
MLA
سمية بنت سعيد البرعمية; صفاء بنت عبد الجليل بيت سليم; يوسف بن أحمد البرعمي. "متطلبات تطبيق نموذج الاشراف التربوي المدمج من وجهة نظر الخبراء التربويين في سلطنة عمان", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48, 3, 2024, 137-168. doi: 10.21608/jfees.2024.392083
HARVARD
البرعمية, سمية بنت سعيد, سليم, صفاء بنت عبد الجليل بيت, البرعمي, يوسف بن أحمد. (2024). 'متطلبات تطبيق نموذج الاشراف التربوي المدمج من وجهة نظر الخبراء التربويين في سلطنة عمان', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(3), pp. 137-168. doi: 10.21608/jfees.2024.392083
VANCOUVER
البرعمية, سمية بنت سعيد, سليم, صفاء بنت عبد الجليل بيت, البرعمي, يوسف بن أحمد. متطلبات تطبيق نموذج الاشراف التربوي المدمج من وجهة نظر الخبراء التربويين في سلطنة عمان. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2024; 48(3): 137-168. doi: 10.21608/jfees.2024.392083