يهدف البحث التعرف على الأسس النظرية لسياسات القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية في ضوء الأدبيات التربوية المعاصرة، والتعرف على واقع سياسات القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية بمرحلة التعليم قبل الجامعي في كل من نيوزيلندا وهونج كونج وما القوى والعوامل الثقافية المؤثرة، وكذلك التعرف على أوجه الشبه والاختلاف بين سياسات القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية في كل من نيوزيلندا وهونج كونج وتفسيرها في ضوء مفاهيم العلوم الاجتماعية -وأيضًا- التعرف على واقع جهود سياسات القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية بمرحلة التعليم قبل الجامعي في مصر، وما القوى والعوامل الثقافية المؤثرة، واعتمد البحث الراهن على مدخل الحلول الكبرى لجورج بيريداي، وتوصل البحث إلى إجراءات مقترحة لتطوير سياسات القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية بمرحلة التعليم قبل الجامعي في مصر.
سليمان, عادل محمد حسن. (2024). القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية: دراسة مقارنة في كل من نيوزيلندا وهونج كونج وإمكان الإفادة منها في مصر. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(3), 171-308. doi: 10.21608/jfees.2024.392084
MLA
عادل محمد حسن سليمان. "القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية: دراسة مقارنة في كل من نيوزيلندا وهونج كونج وإمكان الإفادة منها في مصر", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48, 3, 2024, 171-308. doi: 10.21608/jfees.2024.392084
HARVARD
سليمان, عادل محمد حسن. (2024). 'القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية: دراسة مقارنة في كل من نيوزيلندا وهونج كونج وإمكان الإفادة منها في مصر', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(3), pp. 171-308. doi: 10.21608/jfees.2024.392084
VANCOUVER
سليمان, عادل محمد حسن. القيادة المدرسية من أجل العدالة الاجتماعية: دراسة مقارنة في كل من نيوزيلندا وهونج كونج وإمكان الإفادة منها في مصر. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2024; 48(3): 171-308. doi: 10.21608/jfees.2024.392084