هدف البحث الحالى إلى فاعلية استخدام استراتيجية تحليل المهمة في تنمية المفاهيم والاتجاهات الاقتصادية لدي طلابالمدارس الثانوية الفنية التجارية ، ولتحقيق أهداف البحث تم أتباع المنهج المنهج الوصفي في الأطلاع على مراجعة الأدبيات وتحليل نتائج والدراسات السابقة ذات صلة بالبحث والتصميم التجربيي تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبي والضابطة لتحديد مدى فعالية وحدتي التجريب النشاط الاقتصادى والدخل القومي في تنمية تحصيل الطلاب للمفاهيم المتضمنة بها والاتجاهات نحو مادة الاقتصاد.
وتكونت من عينة البحث من 50 طالب من المجموعة الضابطة والتجريبية ، وتم تطبيق الأدوات البحث المتمثلة في الأختبار التحصيلي ومقياس الأتجاه لاحظة الأداء قبليا وتقييم الأداء البعدي للتجربة ، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فاعلية فاعلية استخدام استراتيجية تحليل المهمة في تنمية المفاهيم والاتجاهات الاقتصادية لدي طلابالمدارس الثانوية الفنية التجارية .
إبراهيم, إبتسام حسن عبد المرضى. (2024). أثر استراتيجية تحليل المهمة على تنمية المفاهيم والاتجاهات الاقتصادية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(3), 17-38. doi: 10.21608/jfees.2024.392778
MLA
إبتسام حسن عبد المرضى إبراهيم. "أثر استراتيجية تحليل المهمة على تنمية المفاهيم والاتجاهات الاقتصادية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48, 3, 2024, 17-38. doi: 10.21608/jfees.2024.392778
HARVARD
إبراهيم, إبتسام حسن عبد المرضى. (2024). 'أثر استراتيجية تحليل المهمة على تنمية المفاهيم والاتجاهات الاقتصادية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(3), pp. 17-38. doi: 10.21608/jfees.2024.392778
VANCOUVER
إبراهيم, إبتسام حسن عبد المرضى. أثر استراتيجية تحليل المهمة على تنمية المفاهيم والاتجاهات الاقتصادية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2024; 48(3): 17-38. doi: 10.21608/jfees.2024.392778