أثر استراتيجية تحليل المهمة على تنمية المفاهيم والاتجاهات الاقتصادية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

10.21608/jfees.2024.392778

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى فاعلية استخدام استراتيجية تحليل المهمة في تنمية المفاهيم والاتجاهات الاقتصادية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية ، ولتحقيق أهداف البحث تم أتباع المنهج المنهج الوصفي في الأطلاع على  مراجعة الأدبيات وتحليل نتائج والدراسات السابقة ذات صلة بالبحث والتصميم التجربيي تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبي والضابطة لتحديد مدى فعالية وحدتي التجريب النشاط الاقتصادى والدخل القومي في تنمية تحصيل الطلاب للمفاهيم المتضمنة بها والاتجاهات نحو مادة الاقتصاد.
وتكونت من عينة البحث من 50 طالب من المجموعة الضابطة والتجريبية ، وتم تطبيق الأدوات البحث المتمثلة في الأختبار التحصيلي ومقياس الأتجاه  لاحظة الأداء قبليا وتقييم الأداء البعدي للتجربة ، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فاعلية فاعلية استخدام استراتيجية تحليل المهمة في تنمية المفاهيم والاتجاهات الاقتصادية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية