هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر العروض التقديمية التي يقدمها الطلاب عن الأفكار العلمية وتطبيقاتها في مقرراتهم خلال عرضهم لها في معرض للرياضيات على تنمية مهارات التواصل والثقة بالنفس ومهارات التفكير النقدي وفهم المادة العلمية، وذلك من خلال دراسة وجهة نظر الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. اتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لأهداف الدراسة وأقسامها. تكون مجتمع الدراسة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتم الاعتماد على المقابلة والاستبيان كأداتين لجمع البيانات، حيث تم إجراء المقابلة مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، أما الاستبيان فقد تم توزيعه على الطلاب فقط بحيث شملت العينة 53 طالباً وطالبة تم اختيارها بشكلٍ عشوائي من شعبة أسس رياضيات وشعبة جبر مجرد المشاركتين بنفس معرض الرياضيات. وكانت أكبر نسبة من الطلبة الذين في السنة الرابعة (29 طالب)، تليها السنة الثالثة (14 طالب) والسنة الثانية (10 طلاب). كما تم الإعداد لمعرض الرياضيات أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية إيجابية بين تقديم العروض وتحسن مهارات التواصل والتفكير النقدي وتعميق فهم الطلاب للمادة العلمية. في حين لم تظهر علاقة واضحة بين العروض والثقة بالنفس لدى الطلاب.
الكندري, مريم محمد. (2024). أثر العروض التقديمية في معرض الرياضيات على تنمية مهارات التواصل والثقة بالنفس ومهارات التفكير النقدي وفهم المادة العلمية لدى طلبة الجامعة. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(3), 103-136. doi: 10.21608/jfees.2024.392790
MLA
مريم محمد الكندري. "أثر العروض التقديمية في معرض الرياضيات على تنمية مهارات التواصل والثقة بالنفس ومهارات التفكير النقدي وفهم المادة العلمية لدى طلبة الجامعة", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48, 3, 2024, 103-136. doi: 10.21608/jfees.2024.392790
HARVARD
الكندري, مريم محمد. (2024). 'أثر العروض التقديمية في معرض الرياضيات على تنمية مهارات التواصل والثقة بالنفس ومهارات التفكير النقدي وفهم المادة العلمية لدى طلبة الجامعة', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(3), pp. 103-136. doi: 10.21608/jfees.2024.392790
VANCOUVER
الكندري, مريم محمد. أثر العروض التقديمية في معرض الرياضيات على تنمية مهارات التواصل والثقة بالنفس ومهارات التفكير النقدي وفهم المادة العلمية لدى طلبة الجامعة. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2024; 48(3): 103-136. doi: 10.21608/jfees.2024.392790