هدف البحث تصميم بيئة تعلم شخصية ذكية قائمة على الموجه الالكتروني وقياس فاعليتها في تنمية مهارات حل المشكلات البرمجية والانخراط في التعلم لطلاب الدبلومة الخاصة في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم بالدراسات العليا، وذلك من خلال بناء قائمة معايير تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة على ادوات التعلم الذكي، وقياس فاعليتها في تنمية الجانب المعرفي والأدائي لمهارات حل المشكلات البرمجية لدى طلاب الدراسات العليا، وتمثلت ادوات البحث في اختبار التحصيل المعرفي، واختبار في حل المكشلات البرمجية، وبطاقة تقييم منتج، وتكونت عينة البحث من (25) طالب من طلاب الدبلومة الخاصة في التربية بكلية التربية جامعة عين شمس، وتوصلت نتائج البحث إلي وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي رتب درجات مجموعة البحث في تنمية الجانب المعرفي المرتبط بمهارات حل المشكلات البرمجية، والجانب المهاري وكانت جميع الفروق لصالح التطبيق البعدي، وأوصي البحث بضرورة تضمين مهارات حل المشكلات البرمجية في مقررات الدراسات العليا بكلية التربية لطلاب تكنولوجيا التعليم لما لها من أهمية في تصميم البرامج التعليمية، وضرورة ادخال بيئات التعلم الشخصية الذكية في التدريس ضمن الخطط التطويرية لبرامج الدراسات العليا بكلية التربية جامعة عين شمس.
صالح, محمود مصطفي عطية. (2024). بيئة تعلم شخصية ذكية قائمة على الموجه الالكتروني لتنمية مهارات حل المشكلات البرمجية والانخراط في التعلم لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(4), 313-416. doi: 10.21608/jfees.2024.410972
MLA
محمود مصطفي عطية صالح. "بيئة تعلم شخصية ذكية قائمة على الموجه الالكتروني لتنمية مهارات حل المشكلات البرمجية والانخراط في التعلم لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48, 4, 2024, 313-416. doi: 10.21608/jfees.2024.410972
HARVARD
صالح, محمود مصطفي عطية. (2024). 'بيئة تعلم شخصية ذكية قائمة على الموجه الالكتروني لتنمية مهارات حل المشكلات البرمجية والانخراط في التعلم لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 48(4), pp. 313-416. doi: 10.21608/jfees.2024.410972
VANCOUVER
صالح, محمود مصطفي عطية. بيئة تعلم شخصية ذكية قائمة على الموجه الالكتروني لتنمية مهارات حل المشكلات البرمجية والانخراط في التعلم لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2024; 48(4): 313-416. doi: 10.21608/jfees.2024.410972