وحدة دراسية مقترحة في الحركة الدورية والموجية قائمة على المدخل التكاملي متعدد التخصصات (STEM) لتنمية مهارات الجدل الرياضي والاستدلال العلمي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
هدف البحث إلي الكشف عن فاعلية الوحدة الدراسية المقترحة في الحركة الدورية والموجية القائمة على المدخل التكاملي متعدد التخصصات (STEM) في تنمية مهارات الجدل الرياضي والاستدلال العلمي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. تحددت مجموعة البحث من (23) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وتضمنت أدوات البحث والمواد المعالجة الآتي: اختبار مهارات الجدل الرياضي واختبار مهارات الاستدلال العلمي كما تضمن البحث إعداد كل من كتاب التلميذ ودليل المُعلم. وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الوحدة الدراسية المقترحة في الحركة الدورية والموجية القائمة على المدخل التكاملي متعدد التخصصات (STEM) في تنمية مهارات الجدل الرياضي والاستدلال العلمي لدى التلاميذ مجموعة البحث. وقدَّم البحثُ عددًا مِن التوصيات، والبحوث المقترحة.
عبد السيد, شادى ميلاد غالى, & عبد الملاك, مينا عبد المسيح حنا. (2025). وحدة دراسية مقترحة في الحركة الدورية والموجية قائمة على المدخل التكاملي متعدد التخصصات (STEM) لتنمية مهارات الجدل الرياضي والاستدلال العلمي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 49(1), 131-210. doi: 10.21608/jfees.2025.427016
MLA
شادى ميلاد غالى عبد السيد; مينا عبد المسيح حنا عبد الملاك. "وحدة دراسية مقترحة في الحركة الدورية والموجية قائمة على المدخل التكاملي متعدد التخصصات (STEM) لتنمية مهارات الجدل الرياضي والاستدلال العلمي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 49, 1, 2025, 131-210. doi: 10.21608/jfees.2025.427016
HARVARD
عبد السيد, شادى ميلاد غالى, عبد الملاك, مينا عبد المسيح حنا. (2025). 'وحدة دراسية مقترحة في الحركة الدورية والموجية قائمة على المدخل التكاملي متعدد التخصصات (STEM) لتنمية مهارات الجدل الرياضي والاستدلال العلمي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 49(1), pp. 131-210. doi: 10.21608/jfees.2025.427016
VANCOUVER
عبد السيد, شادى ميلاد غالى, عبد الملاك, مينا عبد المسيح حنا. وحدة دراسية مقترحة في الحركة الدورية والموجية قائمة على المدخل التكاملي متعدد التخصصات (STEM) لتنمية مهارات الجدل الرياضي والاستدلال العلمي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2025; 49(1): 131-210. doi: 10.21608/jfees.2025.427016