وحدة دراسية مقترحة في الحركة الدورية والموجية قائمة على المدخل التكاملي متعدد التخصصات (STEM) لتنمية مهارات الجدل الرياضي والاستدلال العلمي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية- جامعة حلوان

2 مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم كلية التربية- جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلي الكشف عن فاعلية الوحدة الدراسية المقترحة في الحركة الدورية والموجية القائمة على المدخل التكاملي متعدد التخصصات (STEM) في تنمية مهارات الجدل الرياضي والاستدلال العلمي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. تحددت مجموعة البحث من (23) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وتضمنت أدوات البحث والمواد المعالجة الآتي: اختبار مهارات الجدل الرياضي واختبار مهارات الاستدلال العلمي كما تضمن البحث إعداد كل من كتاب التلميذ ودليل المُعلم. وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الوحدة الدراسية المقترحة في الحركة الدورية والموجية القائمة على المدخل التكاملي متعدد التخصصات (STEM) في تنمية مهارات الجدل الرياضي والاستدلال العلمي لدى التلاميذ مجموعة البحث. وقدَّم البحثُ عددًا مِن التوصيات، والبحوث المقترحة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية