تعتبر معلمات رياض الأطفال في حاجة ماسة إلى التنمية المهارات التدريبية مع إعادة النظر في الاحتياجات التدريبية اللازمة لهن والتي تزوده بالمهارات التدريسية والممارسات التربوية اللازمة لمواجهة تحديات العصر، وإعداد الطفل للمستقبل.
والدراسة الحالية تهدف الى تحديد متطلبات تنمية المهارات التدريسية لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت، وهي من الدراسات الوصفية باستخدام منهج المسح الاجتماعي، وتم استخدام الاستبانة كأداة الدراسة تم تطبيقها على عينة قوامها (57) مفردة من معلمات رياض الأطفال بمناطق تعليمية مختلفة بدولة الكويت.
وقامت الباحثة بوضع برنامج تدريبي مقترح لتنمية المهارات التدريبية لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت، كما أوصت الدراسة على ضرورة تنظيم دورات تدريبية لتنمية المهارات التدريسية المستحدثة مع مشاركة معلمات مدارس رياض الأطفال ذوات الخبرة المتقدمة في تدريب أقرانهن الجدد في مراكز التدريب المقامـة في مناطق التعليم على كيفية توظيف المهارات التدريسية في عملهن التربوي وربطها بمجال المناهج وطرق التدريس.
محمد, منى أحمد قربان حجي. (2025). متطلبات تنميـة المهـارات التدريسية لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 49(1), 325-368. doi: 10.21608/jfees.2025.427019
MLA
منى أحمد قربان حجي محمد. "متطلبات تنميـة المهـارات التدريسية لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 49, 1, 2025, 325-368. doi: 10.21608/jfees.2025.427019
HARVARD
محمد, منى أحمد قربان حجي. (2025). 'متطلبات تنميـة المهـارات التدريسية لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 49(1), pp. 325-368. doi: 10.21608/jfees.2025.427019
VANCOUVER
محمد, منى أحمد قربان حجي. متطلبات تنميـة المهـارات التدريسية لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2025; 49(1): 325-368. doi: 10.21608/jfees.2025.427019