يهدف البحث إلى التعرف على دور معلم الطوارئ من خلال دراسة فئات المعلمين في حالات الطوارئ والمعايير المستخدمة لاختيارهم، وهي عملية تعتمد على مجموعة محددة من الشروط التي يجب أن تتوافر في معلم الطوارئ. بالإضافة إلى ذلك، يسعى البحث إلى إبراز أهمية دور معلم الطوارئ وخصائصه. بالإضافة إلى تعرُّف احتياجات معلم الطوارئ، حيث يجب أن يتمتع معلم الطوارئ بأساس أخلاقي قوي، وأن يكون قدوة للطلاب، ومع ذلك يواجه معلم الطوارئ العديد من التحديات التي تتطلب العمل على حلها والوقاية منها. كما يؤكد البحث أهمية تدريب معلمي الطوارئ؛ حيث يعمل التدريب على تعزيز مهارات المعلم ومعرفته وخبرته وقدرته على إدارة حالات الطوارئ والتفاعل بشكل فعال مع الطلاب وتزويدهم بالدعم النفسي اللازم.
علي, سمر رأفت. (2025). معلم حالات الطوارئ: الأدوار والتحديات ومتطلبات التدريب. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 49(2), 77-108. doi: 10.21608/jfees.2025.450538
MLA
سمر رأفت علي. "معلم حالات الطوارئ: الأدوار والتحديات ومتطلبات التدريب", مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 49, 2, 2025, 77-108. doi: 10.21608/jfees.2025.450538
HARVARD
علي, سمر رأفت. (2025). 'معلم حالات الطوارئ: الأدوار والتحديات ومتطلبات التدريب', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 49(2), pp. 77-108. doi: 10.21608/jfees.2025.450538
VANCOUVER
علي, سمر رأفت. معلم حالات الطوارئ: الأدوار والتحديات ومتطلبات التدريب. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2025; 49(2): 77-108. doi: 10.21608/jfees.2025.450538