دور مديري المدارس في تعزيز أخلاقيات المهنة لدى المعلمين وأثرها على جودة الأداء.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 وزارة التربية – دولة الكويت

2 كلية التربية – جامعة الكويت

المستخلص

هدفتِ الدراسةُ الحاليَّة إلى التَّعَرُّف إلى دور مديري المدارس في تعزيز أخلاقيات المهنة لدى المعلمين من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة، واعتمدتِ الدراسةُ الحاليَّة على المنهج الوصفي الارتباطي باستخدام الاستبانة أداةً لجمعِ البيانات، وطُبِّقَتْ على عيِّنة عشوائية بلغت (310) من المعلمين في الكويت، وكشفتِ الدراسةُ الحاليَّة أَنَّ مستوى تقديرات عيِّنتها عن دور مديري المدارس في تعزيز أخلاقيات المهنة لدى المعلمين قد جاء متوسطاً، وإِنَّ مستوى تقديرات عيِّنة الدراسة الحاليَّة عن جودة الأداء الوظيفي قد جاء متوسطاً، وبينت النتائج أيضًا عن وجود علاقة قوية ايجابية دالَّة إحصائِيًّا بين جودة الأداء لمديري المدارس وتعزيز أخلاقيات المهنة لدى المعلمين، وأوصت الدراسة الحالية بضرورة استمرار توجيه مديري المدارس بأهمية تعزيز أخلاقيات المهنة لدى المعلمين وأثرها في تحسين ورفع من مستوى جودتهم الوظيفية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية