أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

    هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية بعض عادات العقل (تنظيم الذات ، التفکير الناقد، التفکير الإبداعي) ومفهوم الذات الأکاديمي (الإنجاز الأکاديمى، الکفاءة الأکاديمية المدرکة ، التوقعات الأکاديمية المستقبلية) لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي، تکونت العينة الوصفية من (263) طالباً بالمرحلة الإعدادية ( 143ذکور-120 إناث) من بعض المدارس الحکومية بمحافظة القاهرة، وقد تراوحت أعمارهم بين (13-15) عام، وتکونت العينة التجريبية من (60) طالباً مقسمين إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة قوام کل واحدة منها (30) طالباً، وقد أظهرت النتائج فاعلية منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمى لطلاب المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة.

الكلمات الرئيسية