فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تدريس مقرر التعليم والتعلم على التحصيل المعرفي وبقاء أثر التعلم والاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى طالبات قسم الطفولة المبکرة بکلية التربية بالمزاحمية في ظل جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب في تدريس مقرر التعليم والتعلم على التحصيل  المعرفي عند مستويات : (التذکر ، والفهم ، والتطبيق) وبقاء أثر التعلم ،  والاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى طالبات قسم الطفولة المبکرة بکلية التربية بالمزاحمية، واتبع البحث المنهجين الوصفي التحليلي  وشبه التجريبي ، وقد تکونت عينة البحث من (63) طالبه تم تقسيمها إلى مجموعتين : تجريبيه وعددها ( 33 ) طالبه، وضابطة وعددها (30) طالبه، وقد أعدت الباحثة مواد تعليمية وأدوات تمثلت في : المادة التعليمية لتدريس مقرر التعليم والتعلم  باستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب ، واختبار لقياس التحصيل عند مستويات : (التذکر، والفهم ، والتطبيق)، ومقياس الاتجاه نحو التدريس عن بعد، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فاعلية کبيره لتدريس مقرر التعليم والتعلم باستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب في تنمية التحصيل واتجاه الطالبات عينة البحث للتعلم عن بعد وبقاء أثر التعلم لمقرر التعليم والتعلم، واوصي البحث بضرورة توجيه أعضاء هيئة التدريس نحو استخدام استراتيجية التعلم المقلوب کأحد الاستراتيجيات المفيدة في تدريس.

الكلمات الرئيسية