فاعلية وحدة تعليمية قائمة على الفنون البصرية في اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الخرج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية وحدة تعليمية قائمة على الفنون البصرية في اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الخرج. واستخدم المنهج شبة التجريبي القائم على التصميم التجريبي ذو المجموعتين، كما تكونت عينة الدراسة من (80) تلميذ وتلميذة من الصف الثالث الابتدائي بمحافظة الخرج. واستخدم اختبار المفاهيم الرياضية المكون من (24 سؤال) كأداة للدراسة، وقد تم تطبيق الاختبار قبلياً وبعدياً على المجموعة التجريبية والضابطة. وتوصلت الدراسة إلى تحسن اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بعد استخدام وحدة تعليمية قائمة على الفنون البصرية. وقد أوصت الدراسة بضرورة توظيف الفنون البصرية في العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية