استهدفت الدراسة الكشف عن واقع استخدام تقنية الواقع المعزّز لدى معلمي ومعلمات العلوم في المملكة العربية السعودية، تم جمع البيانات الكمية والنوعية من خلال استبانة شارك فيها (350) معلمًا ومعلمة ، ومقابلات شبه منتظمة لعيِّنة صغيرة بلغت(10) من المشاركين، أشارت النتائج أن ما نسبته (76.6%) يستخدمون تطبيقات الواقع المعزّز في تدريس العلوم، أما الموضوعات التي تم توظيف تقنية الواقع المعزّز بنسبة أعلى في تدريسها؛ فهي تلك المتعلقة بمجالي الكيمياء والفيزياء (65%)، ورأى المشاركون أهمية توظيف التقنية في جميع مراحل تدريس العلوم البنائي ، وبنسبة أعلى لمرحلة التفسير والشرح (28%)، وكانت أعلى العوامل تأثيرًا على قرارات استخدامهم تقنية الواقع المعزز، هي العوامل الشخصية بمتوسط حسابي (4.21)، وانحراف معياري (0.79)؛ في حين كانت المعوقات الإدارية هي الأكثر تأثيرًا على استخدامهم لها بمتوسط حسابي (4.26)، وانحراف معياري(0.84)، و قدَّمت الباحثتان توصياتٍ ومقترحاتٍ لدراساتٍ مستقبلية، تتعلق بالواقع المعزّز ودعم استخدامه في السياق التعليمي السعودي .
الربيعان, نوال علي, & الدرعان, أروى متعب. (2023). استخدام تقنية الواقع المعزّز لدى معلمي ومعلمات العلوم في المملكة العربية السعودية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47(3), 203-240. doi: 10.21608/jfees.2023.327386
MLA
نوال علي الربيعان; أروى متعب الدرعان. "استخدام تقنية الواقع المعزّز لدى معلمي ومعلمات العلوم في المملكة العربية السعودية". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47, 3, 2023, 203-240. doi: 10.21608/jfees.2023.327386
HARVARD
الربيعان, نوال علي, الدرعان, أروى متعب. (2023). 'استخدام تقنية الواقع المعزّز لدى معلمي ومعلمات العلوم في المملكة العربية السعودية', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47(3), pp. 203-240. doi: 10.21608/jfees.2023.327386
VANCOUVER
الربيعان, نوال علي, الدرعان, أروى متعب. استخدام تقنية الواقع المعزّز لدى معلمي ومعلمات العلوم في المملكة العربية السعودية. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2023; 47(3): 203-240. doi: 10.21608/jfees.2023.327386