هدف البحث الحالى إلى تعرف تأثير برنامج قائم على كائنات التعلم الالكترونية وفاعلياته فى تنمية الكفايات التكنولوجية وأثر ذلك على توجيه معتقدات تدريس الرياضيات لدى طلاب الدبلوم العام شعبة رياضيات، وفى إطار تحقيق ذلك تم بناء أدوات البحث والتى تمثلت فى البرنامج المقترح القائم على كائنات التعلم الالكترونية، اختبار انتاج كائنات التعلم، مقياس الكفايات التكنولوجية لمعلم الرياضيات، ومقياس معتقدات تدريس الرياضيات. وخلصت نتائج البحث إلى:
يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار انتاج كائنات التعلم لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الكفايات التكنولوجية لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس معتقدات تدريس الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية.
صاوى, يحيى زكريا. (2023). برنامج قائم على كائنات التعلم وفاعلياته فى تنمية الكفايات التكنولوجية وتوجيه معتقدات تدريس الرياضيات لدى طلاب الدبلوم العام. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47(3), 243-288. doi: 10.21608/jfees.2023.327387
MLA
يحيى زكريا صاوى. "برنامج قائم على كائنات التعلم وفاعلياته فى تنمية الكفايات التكنولوجية وتوجيه معتقدات تدريس الرياضيات لدى طلاب الدبلوم العام". مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47, 3, 2023, 243-288. doi: 10.21608/jfees.2023.327387
HARVARD
صاوى, يحيى زكريا. (2023). 'برنامج قائم على كائنات التعلم وفاعلياته فى تنمية الكفايات التكنولوجية وتوجيه معتقدات تدريس الرياضيات لدى طلاب الدبلوم العام', مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 47(3), pp. 243-288. doi: 10.21608/jfees.2023.327387
VANCOUVER
صاوى, يحيى زكريا. برنامج قائم على كائنات التعلم وفاعلياته فى تنمية الكفايات التكنولوجية وتوجيه معتقدات تدريس الرياضيات لدى طلاب الدبلوم العام. مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية, 2023; 47(3): 243-288. doi: 10.21608/jfees.2023.327387