درجة استخدام طلبة تخصص اللغة العربية بجامعة الکويت للهاتف الذکي کوسيلة تعلم عن بعد في ظل أزمة کورونا COVID 19

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة استخدام طلبة تخصص اللغة العربية بجامعة الکويت لاستخدام الهاتف الذکي کوسيلة تعلم عن بعد في ظل أزمة کورونا COVID 19. والتعرف على درجة استخدام الهاتف الذکي کوسيلة تعليمية عن بعد. والتعرف على معوقات استخدام الهاتف الذکي في تعلم مهارات اللغة العربية. والتعرف على البرامج المطبقة في استخدام الهاتف الذکي في تعلم مهارات اللغة العربية. عينة الدراسة: طلاب شعبة اللغة العربية في کلية التربية بجامعة الکويت بواقع 100 مفردة من شعبة اللغة العربية وکانت النتائج: وجود علاقة إيجابية بين استخدام الطلاب للهاتف الذکي وتطبيقاته المختلفة لتسهيل سير العملية التعليمية والاستفادة من الدراسات الأجنبية وترجمة النصوص وتخزين العديد من الملفات في مکان واحد وسهولة الرجوع إليها وقت الحاجة. فضلاً عن وجود العديد من التطبيقات الذکية التي ساعدت على استمرار العملية التعليمية دون توقفها في ظل الظروف الراهنة في العالم ووجود جائحة فيروس کورونا المستجد.

الكلمات الرئيسية