دور المنسق الإعلامي بمدارس التعليم العام بمحافظة الأحساء في المملكة العربية السعودية " دراسة ميدانية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 ماجستير الادارة التربوية – جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية .

2 أستاذ إدارة التعليم العالي المساعد كلية التربية - جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية .

المستخلص

     هدف البحث إلى التعّرف على دور المنسق الإعلامي بمدارس التعليم العام بمحافظة الأحساء في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر مديري المدارس، والكشف عن معوقات دور التنسيق الإعلامي في مدارس التعليم العام بمحافظة الأحساء من وجهة نظر مديري المدارس، والتعرف على متطلبات تفعيل دور المنسق الإعلامي في مدارس التعليم العام بمحافظة الأحساء من وجهة نظر مديري المدارس ، واستخدم البحث المنهج الوصفي، واستخدم البحث استبانة  تضم(31) عبارة موزعة في ثلاثة محاور طبقت على عينة مكونة من (187)  من مديرى التعليم العام بمحافظة الإحساء.
كما توصلت البحث إلى ما يلى: أن دور المنسق الإعلامي في مدارس التعليم العام بمحافظة الأحساء من وجهة نظر مديري المدارس (الكلي) جاء متوسطًا، حيث بلغ المتوسط الحسابي لاستجابات مديرى المدارس على دور المنسق الإعلامي في مدارس التعليم العام بمحافظة الأحساء (3.38) وانحراف معياري (0.83) ، كما تبيّن استجابات مديرى مدارس التعليم العام  حول معوقات ممارسة التنسيق الإعلامي في مدارس التعليم العام بمحافظة الأحساء من وجهة نظر مديري المدارس (الكلي) جاءت  مرتفعة ، حيث بلغ المتوسط الحسابي لاستجابات مديرى المدارس على معوقات دور التنسيق الإعلامي في مدارس التعليم العام (3.81) وانحراف معياري (0.66)، وجاءت استجابات مديرى مدارس التعليم العام حول متطلبات تفعيل دور المنسق الإعلامي  في مدارس التعليم العام بمحافظة الأحساء (الكلي) مرتفعاً.
كما أوصى البحث بضرورة  الاهتمام بتنمية الكفايات المهنية والتخصصية لتفعيل دور المنسق الإعلامي بمدارس التعليم العام، عقد دورات تدريبية للمنسق الإعلامي لتأهيله .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية