فهرس المؤلفين

ا

  • الرشيدي، يوسف خلف حمد متطلبات التحول الرقمي فى المؤسسات التعليمية بالكويت فى ضوء بعض الخبرات الدولية (دراسة تطبيقية على مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية فى الكويت) [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 421-454]
  • الرياحي، نادية جاسم واقع تحقيق أعضاء هيئة التدريس لمتطلبات التحول الرقمي في تدريس المقررات وتحديات تطبيقه بجامعة الكويت [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 99-146]
  • السويحل، أميمة عيد واقع تحقيق أعضاء هيئة التدريس لمتطلبات التحول الرقمي في تدريس المقررات وتحديات تطبيقه بجامعة الكويت [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 99-146]
  • الشعراوي، محمـد علي حسن تحسين السعادة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في ضوء مدخل إدارة الموارد البشرية [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 253-388]
  • العجمي، فهد عبد العزيز الكفاءة بين الثقافية لدى معلمي التعليم العام في مدارس محافظة مبارك الكبير بدولة الكويت (دراسة أنثروبولوجيا مقارنة) [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 185-212]
  • العواجي، علي بن أحمد العلاقة بين بيئة العمل الفيزيائية وأداء العاملين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمدينة تبوك بالمملكة [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 53-76]
  • المذكور، مريم أحمد عبدالله معوقات التعليم عن بعد بالمدارس الابتدائية الحكومية أثناء جائحة فيروس كورونا COVID-19 : دراسة ميدانية [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 391-418]
  • المقاطي، تهاني منيف دور القيادة التشاركية في تحقيق التميز المؤسسي في جامعة جدة من وجهة نظر منسوبيها. [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 191-250]
  • المنيع، حمد بن إبراهيم واقع الحوكمة في مدراس التعليم الأهلي الثانوي من وجهة نظر مديريها بمدينة الرياض [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 17-50]
  • الهاجري، عهود ناصر التدخل المبكر لطلبة الإعاقة السمعية بدولة الكويت: آراء المعلمين وأولياء الأمور حول مدى استعداد الطلبة ومستوى الخدمات المقدمة [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 227-302]
  • الوتار، نوري يوسف واقع استخدام المواقع الإلكترونية في زيادة تحصيل التلاميذ في مادة اللغة العربية من وجهة نظر معلمي ومعلمات مدارس المرحلة الابتدائية في دولة الكويت [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 475-502]

ج

  • جودة، مروة حسن حامد حسن نمطان للتصور الذهنى (لفظى، مصور) بشبكات التواصل الإجتماعي وأثرهما في التحصيل الأكاديمى والإنتاج الإبداعى للقصة الرقمية القصيرة والتحفيز الذاتى لطلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 305-402]
  • جويلي، بســام صلاح محمود تحسين السعادة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في ضوء مدخل إدارة الموارد البشرية [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 253-388]

ح

  • حسين، مروة حسين التدخل المبكر لطلبة الإعاقة السمعية بدولة الكويت: آراء المعلمين وأولياء الأمور حول مدى استعداد الطلبة ومستوى الخدمات المقدمة [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 227-302]

س

  • سيد، أحمد كمال قرني برنامج تدريسي قائم على علم اللغة الاجتماعي لتنمية مهارات التحدث لدى دراسي اللغة العربية الناطقين بغيرها . [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 17-96]

ع

  • عبد الرحيم، محمد عباس محمد جامعة ريادة الأعمال مدخل لتحسين أداء أعضاء هيئة التدريس لأدوارهم الجديدة والمتجددة والتحول نحو ثقافة الجودة والتميز [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 218-308]
  • عبد السلام، غادة محمد المحددات التنظيمية لسلوكيات العمل المضادة للإنتاجية لدى معلمي المدرسة الثانوية العامة في مصر- دراسة تحليلية [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 79-188]
  • عبد العال، رشا محمود بدوي برنامج تدريبي مستند إلي استراتيجيات التعلم الممتع لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الاجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية المتأخرين دراسيًا [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 149-224]
  • عسيري، فاطمة يحي دور القيادة التشاركية في تحقيق التميز المؤسسي في جامعة جدة من وجهة نظر منسوبيها. [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 191-250]

غ

  • غمري، السيد إسماعيل محمد جامعة ريادة الأعمال مدخل لتحسين أداء أعضاء هيئة التدريس لأدوارهم الجديدة والمتجددة والتحول نحو ثقافة الجودة والتميز [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 218-308]

م

  • محمد، محمد حمدي زكي تطوير مدارس التكنولوجيا التطبيقية في ج.م.ع. على ضوء خبرتي كوريا الجنوبية وجمهورية الصين الشعبية دراسة مقارنة [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 17-182]
  • محمد، منى عرفه عبدالوهاب منهج متمايز للموهوبين في علوم الحياة الأسرية مبنى على التحديات الكبرى لتنمية التفكير المستدام والوعى بوظائف المستقبل الخضراء لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 405-472]

ن

  • ناصر، هبة جمال إسماعيل سيد أحمد برنامج مقترح في جغرافيا الاتصالات قائم على مدخل الدراسات البينية لتنمية مفاهيمها ومهارات التعلم الذاتي لدى الطالبة المعلمة شعبة الجغرافيا [المجلد 48، العدد 1، 2024، الصفحة 505-609]