ب
-
بحوث التطوير
نظام مقترح لمدرسة الجامعة في مصر على ضوء خبرتي جامعة هلسنكي والجامعة الأردنية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 17-186]
-
برنامج تدريبي
فاعلية برنامج تدريبيٍّ مقترَح في تنمية مهارات تعليم القيم المستهدَفة ببرنامج تنمية القُدرات البشرية والاتِّجاه نحو تعزيزها لدى معلِّمي الدراسات الإسلامية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 131-172]
-
برنامج تدريبى
فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج تيباك (TPACK) لتنمية الذكاء الانفعالي ومهارات التفكير الجانبى لدى الطالبات المعلمات شعبة الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 233-344]
-
برنامج تدريبي مقترح
برنامج تدريبي مقترح في العلوم قائم على مبادئ النظرية البنائية الاجتماعية لتنمية الاستهلاك المستدام ومهارات التفكير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 81-154]
-
برنامج تنمية القدرات البشرية
فاعلية برنامج تدريبيٍّ مقترَح في تنمية مهارات تعليم القيم المستهدَفة ببرنامج تنمية القُدرات البشرية والاتِّجاه نحو تعزيزها لدى معلِّمي الدراسات الإسلامية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 131-172]
ت
-
تأهيل معلم اللاجئين -المشروعات الدولية
جهود المنظمات الدولية فى تأهيل معلم اللاجئين فى تركيا ومصر: دراسة مقارنة (المشروعات الدولية نموذجاً) [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 17-126]
-
تحسين أداء المدرسة
نظام مقترح لمدرسة الجامعة في مصر على ضوء خبرتي جامعة هلسنكي والجامعة الأردنية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 17-186]
-
تحسين الأداء
تحسين أداء قيادات شئون التعليم والطلاب بجامعة العريش في ضوء القيادة الخادمة– آليات مقترحة [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 67-260]
-
تدريس الكيمياء
فاعلية استخدام النموذج التوليدي في تدريس الكيمياء في اكتساب المفاهيم الكيميائية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 321-352]
-
تطبيقات الذَّكاء الاصطناعي
الاحتياجات التدريبيَّة اللازمة لمُعلمي اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها في ضوء تطبيقات الذَّكاء الاصطناعي [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 17-110]
-
تطبيقات الذكاء الاصطناعي ـ مهارات التفكير التشعيبي ـ الوكيل الذكي ـ الوعي الأثري
توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المتحف الافتراضي في تنمية مهارات التفكير التشعيبي والوعي الأثري لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة التاريخ واتجاهاتهم نحوها [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 347-494]
-
تطوير الأداء الإدارى
الأداء الإداري لمركز التميز التربوي بكلية التربية – جامعة عين شمس (دراسة تحليلية) [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 489-575]
-
تعزيز
الأنشطة الطلابية ودورها في تعزيز الهوية الوطنية لدى طالبات السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل على ضوء رؤية المملكة 2030 [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 107-168]
-
تقنيات الرقمنة
واقع استخدام تقنيات الرقمنة لدي معلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخري في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 51-92]
-
تقنية الواقع المعزز
واقع استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمحافظة القنفذة [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 163-200]
-
تقويم أداء الطالب المعلم
نظام مقترح لمدرسة الجامعة في مصر على ضوء خبرتي جامعة هلسنكي والجامعة الأردنية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 17-186]
-
تلاميذ المرحلة الإعدادية
برنامج تدريبي مقترح في العلوم قائم على مبادئ النظرية البنائية الاجتماعية لتنمية الاستهلاك المستدام ومهارات التفكير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 81-154]
-
تمويل التعليم
تنمية مصادر التمويل الذاتي بجامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس : دراسة ميدانية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 481-513]
-
تنمية
تنمية الإبداع الإدارى بجامعة الفيوم على ضوء إستراتيجية المحيط الأزرق ( BOS) (رؤية مستقبلية ) [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 181-348]
-
توكيد الذات المهنية
توظيف التعلم المقلوب في ضوء نموذج التصميم التعليمي (ADDIE) في تنمية مهارات التدريس وتوكيد الذات المهنية لدى الطلاب المعلمين شعبة التعليم التجاري بكلية التربية جامعة طنطا [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 17-120]
ج
-
جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز- وحدة تعليمية
فاعلية وحدة تعليمية قائمة على الفنون البصرية في اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الخرج [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 355-376]
-
جامعة العريش
متطلبات تطوير ممارسات القيادة الريادية لدى الأكاديميين بجامعة العريش [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 17-160]
-
جامعة الكويت
تنمية مصادر التمويل الذاتي بجامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس : دراسة ميدانية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 481-513]
-
جامعة المنوفية
إدارة الاحـتـواء الـعـالـي مـدخـل لمـواجـهـة الـسـلـوكـيـات المـضـادة لـلإنـتـاجـيـة لـدى أعـضـاء الـجـهـاز الإداري بـجـامـعـة المـنـوفـيـة [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 17-206]
-
جامعة بكين
الحمض النووي التنظيمي مدخل لتعزيز نظم المناعة التنظيمية بالجامعات المصرية في ضوء خبرة جامعة بكين وجامعة موسكو [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 189-324]
-
جهود المنظمات الدولية
جهود المنظمات الدولية فى تأهيل معلم اللاجئين فى تركيا ومصر: دراسة مقارنة (المشروعات الدولية نموذجاً) [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 17-126]
ر
-
رأس المال البشري
تطوير إدارة رأس المال البشري في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير التميز المؤسسي تصور مقترح [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 17-70]
-
رؤساء الأقسام
مدى توافر أبعاد القيادة التحويلية لدى رؤساء الأقسام من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 319-356]
-
رؤساء الأقسام العلمية ـ جامعة الأزهر ـ القيادة الخادمة
واقع ممارسة رؤساء الأقسام العلمية بجامعة الأزهر لأبعاد القيادة الخادمة [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 339-420]
-
رؤية مصر 2030م
إدارة المواهب القيادية بالجامعات المصرية مدخل لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030م [المجلد 47، العدد 2، 2023]
-
ريادة الأعمال
آليات مقترحة لتفعيل ريادة الأعمال الرقمية بالجامعات المصرية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 393-486]
-
ريادة الأعمال الرقمية
آليات مقترحة لتفعيل ريادة الأعمال الرقمية بالجامعات المصرية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 393-486]
س
-
سورة آل عمران
المضامين التربوية في آيات التوكل في سورة آل عمران وأساليب تعزيزها [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 267-318]
-
سياسات القبول
رؤية نقدية لسياسات القبول بالتعليم العالي في مصر على ضوء بعض تحولات التنمية الشاملة [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 171-272]
ط
-
طالبات
مهارات التفكير المتشعب لدى طالبات قسم الرياضيات بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 95-128]
-
طفل الروضة
فاعلية توظيف إبتكارات لحنية لبعض النصوص لتنمية المهارات اللغوية والإبتكارية لدي طفل الروضة [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 83-130]
-
طلاب المرحلة الثانوية
فاعلية استخدام النموذج التوليدي في تدريس الكيمياء في اكتساب المفاهيم الكيميائية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 321-352]
-
طلاب المرحلة الثانوية
درجة الذكاء الثقافي لدى طلاب المرحلة الثانوية في دولة الكويت: مدخل أنثروبولوجي-تربوي في دراسة الذكاء [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 113-152]
ظ
-
ظلاب الجامعة السعوديين
تصوُّرات طلاب الجامعة السعوديين حول اللغة العربية بنيتها اللغويَّة والاتجاه نحوها [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 263-311]
ف
-
فرضية التفاعل
المدخل التّفاعلي وتطبيقاته في اكتساب اللغة الثانية وتعليم اللغة العربية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 17-48]
-
فيروس كورونا (Covid19
آراء طلاب كلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر نحو تطبيق الكلية استراتيجية التعليم عن بعد في ظل تداعيات أزمة كورونا [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 17-74]
ق
-
قيادة التغيير
واقع قيادة التغيير لدى قيادات الجامعات الأهلية بمدينة الرياض في ضوء نموذج كوتر من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 429-466]
ل
-
لاغتراب الوظيفي
المتطلبات الإدارية لمواجهة الاغتراب الوظيفي لدى الإداريين بجامعة مدينة السادات- دراسة ميدانية [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 359-458]
م
-
متطلبات التطوير
متطلبات تطوير ممارسات القيادة الريادية لدى الأكاديميين بجامعة العريش [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 17-160]
-
متطلبات سوق العمل
الجدارات المهنية اللازمة للطالب المعلم بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات سوق العمل "تصور مقترح" [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 431-494]
-
مجتمعات التعلم المهنية- الممارسات التدريسية
برنامج معد وفق توجه مجتمعات التعلم المهنية لتنمية الممارسات التدريسية لمعلمي العلوم للمرحلة الإعدادية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 175-218]
-
محافظة الإسكندرية)
القيادة الاحتوائية وأثرها على تعزيز الرسوخ التنظيمي لدى مُعلمي المدارس الثانوية الفنية بمحافظة الإسكندرية – نموذج مقترح [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 73-270]
-
محافظة الغربية
تعزيز الشفافية الإدارية في ضوء التحول الرقمي بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الغربية [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 17-168]
-
مدارس الطفولة المبكرة
متطلبات تطبيق الشَّرَاكَة الـمُجْتَمَعِيَّة في مدارس الطفولة المبكرة بمدينة الرياض - تصور مقترح - [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 209-254]
-
مدخل التصميم الشامل للتعلم (UDL)
فاعلية تدريـس الأحياء باسـتخدام مدخل التصميم الشامل للتعلم(UDL) في تنمية الفهم العميق والكفاءة الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 123-202]
-
مدرسة الجامعة
نظام مقترح لمدرسة الجامعة في مصر على ضوء خبرتي جامعة هلسنكي والجامعة الأردنية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 17-186]
-
مديري المدارس
القيادة المتمحورة حول التعلم لمديري المدارس كما يدركها المعلمون في مدارس التعليم العام في دولة الكويت وعلاقتها بالمبادرات الفعالة لهم [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 145-178]
-
مديري المدارس
العلاقة بين ممارسة مديري المدارس للقيادة الموزعة ومشاركة المعلمين في اتخاذ القرار بمدارس التعليم العام [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 17-64]
-
مراكز التميز
الأداء الإداري لمركز التميز التربوي بكلية التربية – جامعة عين شمس (دراسة تحليلية) [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 489-575]
-
مركز إبداع الطفل
برنامج مُقترح في الأنشطة الثقافية البيئية بمركزِ إبداع بيت الطفل التَّابع لوزارةِ الثقافة لتنميةِ بعض المفاهيم ومهارات الحل الإبداعي للمُشكلات البيئية للأطفالِ [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 221-264]
-
مصر
سيناريوهات مقترحة لتطوير المدارس الحكومية الدولية المصرية فى ضوء الإفادة من تجربة أندونيسيا [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 271-432]
-
معاهد السياحة والفنادق- متطلبات الجيل الرابع من الجودة
تطوير الأداء المؤسسي لمعاهد السياحة والفنادق في مصر على ضوء متطلبات الجيل الرابع من الجودة [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 423-478]
-
معايير التميز المؤسسي
تطوير إدارة رأس المال البشري في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير التميز المؤسسي تصور مقترح [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 17-70]
-
معتقدات تدريس الرياضيات
برنامج قائم على كائنات التعلم وفاعلياته فى تنمية الكفايات التكنولوجية وتوجيه معتقدات تدريس الرياضيات لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 243-288]
-
معلم
تطبيق الإثنوغرافيا الذاتية كنموذج للتقييم الذاتي للمعلم [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 133-160]
-
معلم التربية الفنية
أدوار التدريب النشط في تنمية مهارات التحول الرقمي لدى معلمي التربية الفنية بمراحل التعليم الثلاثة بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 17-80]
-
معلمو التربية الإسلامية
أثر برنامج تدريبي مقترح في تنمية كفايات التقويم البديل لدى معلمي التربية الإسلامية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 17-78]
-
معلمو الدراسات الإسلامية
فاعلية برنامج تدريبيٍّ مقترَح في تنمية مهارات تعليم القيم المستهدَفة ببرنامج تنمية القُدرات البشرية والاتِّجاه نحو تعزيزها لدى معلِّمي الدراسات الإسلامية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 131-172]
-
معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية
واقع استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمحافظة القنفذة [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 163-200]
-
معلمي الصفوف الأولية
درجة ممارسة معلمي الصفوف الأولية لمهارات التفكير الإبداعي واتجاههم نحوه [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 315-351]
-
معلمي العلوم- المرحلة الإعدادية
برنامج معد وفق توجه مجتمعات التعلم المهنية لتنمية الممارسات التدريسية لمعلمي العلوم للمرحلة الإعدادية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 175-218]
-
مُعلمي اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها
الاحتياجات التدريبيَّة اللازمة لمُعلمي اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها في ضوء تطبيقات الذَّكاء الاصطناعي [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 17-110]
-
منهج بحث
تطبيق الإثنوغرافيا الذاتية كنموذج للتقييم الذاتي للمعلم [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 133-160]
-
مهارات التحول الرقمي
أدوار التدريب النشط في تنمية مهارات التحول الرقمي لدى معلمي التربية الفنية بمراحل التعليم الثلاثة بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 17-80]
-
مهارات التدريس
توظيف التعلم المقلوب في ضوء نموذج التصميم التعليمي (ADDIE) في تنمية مهارات التدريس وتوكيد الذات المهنية لدى الطلاب المعلمين شعبة التعليم التجاري بكلية التربية جامعة طنطا [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 17-120]
-
مهارات التفكير الإبداعي
درجة ممارسة معلمي الصفوف الأولية لمهارات التفكير الإبداعي واتجاههم نحوه [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 315-351]
-
مهارات التفكير الجانبى
فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج تيباك (TPACK) لتنمية الذكاء الانفعالي ومهارات التفكير الجانبى لدى الطالبات المعلمات شعبة الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 233-344]
-
مهارات التفكير المتشعب
مهارات التفكير المتشعب لدى طالبات قسم الرياضيات بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 95-128]
-
مهارات التفكير المستقبلي
برنامج تدريبي مقترح في العلوم قائم على مبادئ النظرية البنائية الاجتماعية لتنمية الاستهلاك المستدام ومهارات التفكير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 81-154]
-
مهارات الحل الإبداعي للمُشكلاتِ البيئية
برنامج مُقترح في الأنشطة الثقافية البيئية بمركزِ إبداع بيت الطفل التَّابع لوزارةِ الثقافة لتنميةِ بعض المفاهيم ومهارات الحل الإبداعي للمُشكلات البيئية للأطفالِ [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 221-264]
-
مهارات الفهم العميق
فاعلية تدريـس الأحياء باسـتخدام مدخل التصميم الشامل للتعلم(UDL) في تنمية الفهم العميق والكفاءة الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 123-202]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
واقع استخدام تقنيات الرقمنة لدي معلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخري في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 51-92]
-
مهارات تعليم القيم
فاعلية برنامج تدريبيٍّ مقترَح في تنمية مهارات تعليم القيم المستهدَفة ببرنامج تنمية القُدرات البشرية والاتِّجاه نحو تعزيزها لدى معلِّمي الدراسات الإسلامية [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 131-172]
ن
-
نظرية الهيولية وتطبيقاتها
برنامج مقترح في نظرية الهيولية وتطبيقاتها قائم على التكامل المعرفي لتنمية التفكير البيني وتعديل المعتقدات الإبستمولوجية لدى معلمي العلوم والرياضيات [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 425-492]
-
نظم المناعة التنظيمية
الحمض النووي التنظيمي مدخل لتعزيز نظم المناعة التنظيمية بالجامعات المصرية في ضوء خبرة جامعة بكين وجامعة موسكو [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 189-324]
-
نموذج إبستن
توظيف التواصل الإلكتروني بين الإدارة المدرسية وأولياء الأمور بسلطنة عمان في ضوء نموذج إبستن للشراكة المجتمعية. [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 351-390]
-
نموذج التصميم التعليمي
توظيف التعلم المقلوب في ضوء نموذج التصميم التعليمي (ADDIE) في تنمية مهارات التدريس وتوكيد الذات المهنية لدى الطلاب المعلمين شعبة التعليم التجاري بكلية التربية جامعة طنطا [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 17-120]
-
نموذج تيباك (TPACK )
فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج تيباك (TPACK) لتنمية الذكاء الانفعالي ومهارات التفكير الجانبى لدى الطالبات المعلمات شعبة الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 1، 2023، الصفحة 233-344]
-
نموذج كوتر
واقع قيادة التغيير لدى قيادات الجامعات الأهلية بمدينة الرياض في ضوء نموذج كوتر من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 429-466]
-
نموذج مقترح
القيادة الاحتوائية وأثرها على تعزيز الرسوخ التنظيمي لدى مُعلمي المدارس الثانوية الفنية بمحافظة الإسكندرية – نموذج مقترح [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 73-270]
و
-
واقع
واقع استخدام تقنيات الرقمنة لدي معلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخري في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 51-92]
-
والتدريب المبنى على الجدارة
المتطلبات الإدارية لتطوير التعليم المبنى على الجدارات المهنية بالمدارس الثانوية الفنية بجمهورية مصر العربية [المجلد 47، العدد 3، 2023، الصفحة 303-412]
-
وجامعة موسكو
الحمض النووي التنظيمي مدخل لتعزيز نظم المناعة التنظيمية بالجامعات المصرية في ضوء خبرة جامعة بكين وجامعة موسكو [المجلد 47، العدد 4، 2023، الصفحة 189-324]
-
وزارة التعليم
تطوير إدارة رأس المال البشري في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير التميز المؤسسي تصور مقترح [المجلد 47، العدد 2، 2023، الصفحة 17-70]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند